الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غلق بوغازى الإسكندرية والدخيلة وبرك ومستنقعات فى الإسماعيلية والغربية ومرسى علم




استمر هطول الامطار أمس على بعض محافظات الوجه البحرى والبحر الاحمر مما أدى الى إغلاق بوغازى الاسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى.
 
وقال اللواء عادل ياسين حماد رئيس هيئة ميناء الاسكندرية انه تقرر اغلاق البوغازين أمس نتيجة زيادة سرعة الرياح وارتفاع الامواج لاكثر من 4 أمتار وحرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.
 
الى ذلك شهدت قرى ومدن محافظة الغربية على مدار اليومين الماضيين سقوط أمطار «رعدية» غزيرة أدت لتحول الشوارع إلى برك ومستنقعات نتيجة تعطل بالوعات لعدم صيانتها وغياب أجهزة الوحدات المحلية عن الاستعداد لمواجهة مياه الأمطار.
 
وتسببت مياه الامطار التى سقطت على محافظة الغربية فى اصابة الحركة المرورية بالشلل والارتبارك على الطرق العامة والفرعية وخلو الشوارع بالمدن الرئيسية من المارة نتيجة تحولها إلى بحور وبرك من المياه كما شهدت محافظة الاسماعيلية خلال الساعات الاولى من فجر أمس الاول سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بأصوات برق ورعد مخيفة مما أدى الى غرق شوارع مدينة الاسماعيلية وتوقف الحركة المرورية اثر تحول مياه الامطار الى برك ومستنقعات مما دفع أجهزة المحافظة الى استخدام سيارات الكسح فى شفط المياه من الشوارع.
 
وفى غضون ذلك تعرضت مدينة مرسى علم فى البحر الاحمر فجر أمس لامطار غزيرة وظهور سحب كثيفة غطت سماء المدينة.
 
قرر اللواء احمد راشد رئيس المدينة إعلان حالة الطوارئ بقطاعات المرور والتموين والصحة والتضامن الاجتماعى لحين عودة التحسن فى الطقس لمواجهة اى امطار على المدينة ودفع سيارات الكسح لشفط المياه من مياه الامطار من الشوارع.