الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مارتن يول: الأهلى لا يقبل إلا الفوز بالبطولات.. ولن أنسى تجربتى

مارتن يول: الأهلى لا يقبل إلا الفوز بالبطولات.. ولن أنسى تجربتى
مارتن يول: الأهلى لا يقبل إلا الفوز بالبطولات.. ولن أنسى تجربتى




كتب ـ عمر عبدالحفيظ 

 

وجه الهولندى مارتن يول، المدير الفنى السابق للنادى الأهلي، الشكر لمجلس إدارة النادى، برئاسة المهندس محمود طاهر، على الاحتفالية التى أقامها النادى لتوديعه وللاحتفال بلقب الدورى الذى توج به الفريق للمرة الـ38 فى تاريخه.
 وقال يول إنه لن ينسى الأيام التى قضاها داخل النادى الأهلى، مشيرا إلى أنه وجد حبا كبيرًا من جانب الجهاز المعاون واللاعبين وكل من تعامل معه داخل النادى، مشيرا إلى الدور الكبير الذى قام به المهندس محمود طاهر، رئيس النادى فى دعمه لتحقيق طموحاته مع الفريق.
وأوضح يول أن تجربته فى الأهلى كانت رائعة وأن ما حدث من ردود أفعال تؤكد أن الأهلى فريق كبير لا يمكن أن يقبل بالهزيمة أو الإخفاق فى أى مباراة، لافتا إلى أن الجلوس بجوار درع الدورى  يؤكد أن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا وتعاملوا بنجاح مع كل الظروف الصعبة التى مرت عليهم، حتى تمكنوا من الفوز باللقب وسط ظروف غاية فى الصعوبة ومشقة فى السفر وتوالى المباريات والتدريبات.
 وأضاف يول أن شخصية الأهلى تقتضى عليه الفوز بكل البطولات والمباريات وأن هذه الشخصية جديرة بالتقدير والاحترام، مؤكدا أن الفريق يضم أفضل مجموعة من اللاعبين وأنه سوف يساعدهم قدر استطاعته رغم ابتعاده عن الفريق، لافتا إلى أنه لن يودع أحدا اليوم لأنه على يقين من العودة من جديد لرؤيتهم، وقال فى نهاية حديثه «أحبكم من كل قلبى وسأظل أحبكم طيلة عمرى»
وجه المهندس محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، الشكر للهولندى مارتن يول، المدير الفنى السابق للفريق، ومواطنه مايكل ليندمان، مخطط الأحمال، مؤكدا أن يول بذل مجهودا كبيرا وساهم بقوة فى تتويج الأهلى بدرع الدورى ولهذا، حرص المجلس على تحيته وتوديعه بجوار الدرع الذى حققه مع اللاعبين فى ظل ظروف غاية فى الصعوبة لا تسمح بمجرد المنافسة وليس الفوز بالدرع.
وأضاف طاهر أن الفريق مر بظروف غاية فى الصعوبة هذا الموسم من إرهاق وإصابات ولكن لاعبى الأهلى اثبتوا أنهم رجال وتحدوا كل الصعاب وتوجوا مجهودهم فى النهاية بالفوز بدرع الدورى، لهذا يستحقون التحية اليوم، لافتا إلى وقوف مجلس الإدارة خلف اللاعبين فى المرحلة القادمة وقبل السفر إلى أبيدجان لمواجهة أسيك ميموزا فى ختام مباريات دور المجموعات ببطولة دورى الأبطال.
وأوضح طاهر أن الأهلى لا يقف عند خسارة بطولة أو الهزيمة فى مباراة لأن دولاب بطولات الأهلى عامر بالكؤوس والإنجازات مما لا يدع مجالا للشك فى أن الأهلى فريق كبير ويضم لاعبين كبارًا يعدون الأفضل على كل المستويات.
وأشار إلى أن الأهلى سيظل سباقًا فبعد تتويجه بدرع الدورى 38 مرة عاد اليوم ليحتفظ بالنسخة الجديدة التى قرر اتحاد الكرة منحها للفائز باللقب، ليصبح الأهلى أول فريق يفوز بالنسخة الجديدة من الدرع ليظل كعادته سباقًا بين جميع أندية الدورى.
واختتم المهندس محمود طاهر حديثه بتوجيه الشكر ليول وليندمان، مؤكدا أن مجلس الإدارة يقدر الظروف النفسية التى تعرضوا لها، لافتا إلى أن الثنائى أدى دوره بأمانة مع الفريق وأن يول وليندمان اسمان كبيران فى كرة القدم العالمية، وسيظل الأهلى يذكرهم ويتمنى رؤيتهم مرة أخرى.
قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، خلال الحفل الذى أقامه مجلس إدارة النادى الأهلى لتوديع الهولندى مارتن يول، المدير الفنى السابق للفريق، ومواطنه مايكل ليندمان مخطط الأحمال، إن الثنائى عملا بروح الفريق مع الجهاز المعاون واللاعبين، خلال فترة توليهما مسئولية قيادة الفريق فى وقت صعب.
وأضاف عبدالحفيظ أنه سيظل يذكر كلمات يول التى كانت تؤكد قوة الأهلى وعلى تحمله الكثير من الصعاب، قائلا أن يول كان يقول دائما «الأهلى سيظل حديد»، مؤكدا أن أى فريق فى العالم يمر بلحظات سعيدة وأخرى حزينة ويتوقف الأمر فى الحالتين على شخصية اللاعبين سواء فى أيام الانتصارات أو لحظات الإنكسارات.
وشدد مدير الكرة على أن الأهلى فريق كبير ولا يمكن أن ينظر إلى الخلف بل إلى الأمام دائما وهذا ما يميز الأهلى على مدار تاريخه.
وطلب محمود طاهر رئيس النادى الأهلى عدم الاستعجال فى اختيار المدير الفنى الجديد، الذى سيقود الفريق خلفا للهولندى مارتن يول الذى رحل بشكل رسمى بصحبة معاونه مايكل ليندمان.
ويرى طاهر أن المجلس أمامه الوقت الكافى لاختيار المدرب الجديد، خاصة أن الفريق الأحمر خرج من دورى أبطال إفريقيا، وسوف يحصل على راحة سلبية تصل إلى أسبوع، قبل بدء الإعداد للموسم الجديد.