صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الجيش اليمنى يعلن تحرير تعز من أسر الحوثيين.. وهادى يعين 3 مستشارين له

22 اغسطس 2016



صنعاء – مسقط – وكالات الأنباء

 

أعلن الجيش اليمنى أمس فك الحصار عن مدينة تعز التى حاصرها الانقلابيون لأكثر من عام. 
وقال مصدر فى الجيش الوطنى بتعز إن الحصار الذى كان الانقلابيون يفرضونه على تعز تم فكه عقب معارك مع الميليشيات استمرت لأيام انتهت بتحرير وادى الضباب، مؤكداً أن الطريق الواصل بين تعز وعدن بات سالكاً، وأن فرق نزع الألغام تباشر عملها فى نزع مئات الألغام التى زرعها الانقلابيون فى كل مكان.
وأكد المصدر أن فك الحصار عن تعز أتى عقب دحر الانقلابيين من عدة مواقع استراتيجية أبرزها جبل هان الذى تمت السيطرة عليه. وقال إن خسائر الانقلابيين كبيرة، وإن جثثهم لا تزال مرمية على الطرقات.
فيما أصدر الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى قرارًا بتعيين ثلاثة مستشارين لرئيس الجمهورية٬ بحسب وكالة أنباء «سبأ» الرسمية.
ونص القرار على تعيين محمد بن ناجى الشايف٬ وعوض بن محمد العولقى وحسين بن عبدالله الأحمر٬ مستشارين لرئيس الجمهورية. وقضت المادة الثانية من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره فى الجريدة الرسمية.
فى غضون ذلك، أفاد قيادى يمنى فى حزب المخلوع صالح وهو أيضاً أحد أعضاء وفد الحزب إلى مشاورات الكويت أنهم بالاتفاق مع وفد الحوثيين اعتذروا عن عدم لقاء المبعوث الدولى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، فى العاصمة العمانية مسقط.
وأضاف ياسر العواضى القيادى البارز فى حزب صالح فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، بأن الوفدين تشاورا مع ما يُسمى «المجلس السياسى»، واشترطا أن يكون اللقاء فى العاصمة اليمنية صنعاء.
وكان من المفترض، وفق مصدر فى جماعة الحوثيين، أن يلتقى المبعوث الأممى فى مسقط أمس وفد الحوثى  صالح التفاوضى، للتحضير للجولة المرتقبة من مشاورات السلام التى من المقرر أن تنطلق بعد شهر من رفعها فى الكويت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
بورسعيد.. أول محافظة ذكية فى مصر
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss