صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

البشير: سأتنحى عن الحكم بعد عام 2020

22 اغسطس 2016



الخرطوم – وكالات الأنباء 

 

جدد الرئيس السودانى عمر البشير التأكيد على أنه سيتنحى عن الرئاسة ويبتعد عن السياسة بحلول عام 2020 موعد انتهاء ولايته الرئاسية، لأن الدستور حينها لن يسمح له بأكثر من مدتين، قائلا: «ذلك موقف ثابت.. لدى مدتان ستنتهى عام 2020 ولن أجدد بالدستور ولن يتغير الدستور».. «لقد أمضيت أكثر من 20 عاما وهذه أكثر من كافية فى ظروف السودان، والناس تريد دماء جديدة ودفعة جديدة كى تواصل السير والبناء والإعمار والتنمية».
وأضاف الرئيس السودانى «نحن لدينا حزب ومؤسسات دستورية ومن يسمى رئيسا للمؤتمر الوطنى قطعا سيكون مرشحا للرئاسة».. «وقتها سأترك مقر الرئاسة وابتعد عن عالم السياسة».
وهذه هى المرة الثانية التى يعلن فيها البشير عدم نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية، إذ سبق وأفصح عن نيته هذه مطلع أبريل الماضى.
من جهة أخرى، وصف البشير العلاقات المصرية والسودانية بالتاريخية والأزلية، مؤكدا أن التنسيق بين البلدين وأثيوبيا قائم ومستمر فيما يخص تقاسم الحصص فى مياه النيل، وشدد بهذا الصدد على أنه «لا مساس بنقطة مياه من حصة مصر التاريخية فى نهر النيل».
وكان البشير قد تسلم مقاليد الحكم فى يونيو 1989 إثر انقلاب عسكرى بدعم من الإسلاميين.
وأعيد انتخاب البشير، 72 عاما، العام الماضى خلال انتخابات قاطعتها المعارضة وكانت موضع انتقادات فى الخارج، علما بأنه كان قد أعلن أنه لن يترشح لانتخابات عام 2015.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها

Facebook twitter rss