الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استجابة لـ«روزاليوسف» تأجيل بيع أصول «مضارب الدقهلية»

استجابة لـ«روزاليوسف» تأجيل  بيع أصول «مضارب الدقهلية»
استجابة لـ«روزاليوسف» تأجيل بيع أصول «مضارب الدقهلية»




فى استجابة سريعة لما نشرته «روزاليوسف» تحت عنوان خطاب إلى جهة سيادية يطالب بوقف بيع أصول شركة مضارب الدقهلية قال منير حسن عضو الجمعية العمومية لشركة مضارب الدقهلية أنه تم  تأجيل بيع أحد  أصول شركة مضارب الدقهلية بعد نشر «روزاليوسف» لخطابه الذى تقدم به  إلى جهة سيادية  وأكد منير حسن فى خطابه إنه حذر من بيع الأصول ورغم ذلك تمت الموافقة على البيع والترسية على شخص ما وذلك بالمزاد العلنى يوم 12 يوليو الماضى مساحة قدرها 12406 متر مربع من مضرب الشناوى أفضل  مضارب الشركة الإنتاجية بسعر المتر 6500 جنيه وأنه أرفق مستندات  تؤكد أن السعر حاليا لا يقل عن 15 ألف جنيه للمتر فى هذه المنطقة وأن  إدارة الشركة  كانت تهرول لتنفيذ البيع. مؤكدًا انه تم وقف البيع  فى الوقت الحالى بعد نشر «روزاليوسف».
وكان  منير حسن  قد اعتبر أن بيع أصول شركات مضارب الدقهلية من الأراضى يمثل اهدارًا للمال العام ويعد نوعًا جديدًا من الخصخصة حيث باعت شركة مضارب الدقهلية قطعة أرض بالشارع الرئيسى بالمنصورة «شارع الجيش» على مساحة 4612 مترًا،  وذلك فى مزاد علنى تم فى يوم 17 مارس الماضى بسعر 40 ألفًا و500 جنيه للمتر  فى وقت كانت نفس الشركة قد باعت منذ 6 أشهر  قطعة أرض بنفس الشارع على مساحة 220 مترًا بسعر 53 ألف جنيه للمتر.
 كما طرحت شركة رشيد قطعة أرض للبيع فى مزاد علنى لتمثل ثالث أصل تلجأ لبيعه الشركة فى وقت تعانى فيه شركات المضارب من أزمة حادة فى توفير الأرز لتشغيل المضارب بعد أن تخلى وزير التموين والتجارة الداخلية عن وعوده بتكوين مخزون استراتيجى يصل إلى 500 ألف طن سنويا.
وتعتبر المضارب حاليا شبه متوقفة عن العمل وفقا لتصريحات منير حسن عضو الجمعية العمومية بشركة مضارب الدقهلية بسبب عدم تكوين مخزون استراتيجى من الأرز.