الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يكشف عن المدرب الجديد نهاية الأسبوع.. واتجاه لعدم إقامة معسكر خارجى

الأهلى يكشف عن المدرب الجديد نهاية الأسبوع.. واتجاه لعدم إقامة معسكر خارجى
الأهلى يكشف عن المدرب الجديد نهاية الأسبوع.. واتجاه لعدم إقامة معسكر خارجى




كشف محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى عن موعد الإعلان عن اسم المدير الفنى الجديد، للفريق الأول لكرة القدم بعدما استقال الهولندى مارتن يول، من تدريب الفريق، على خلفية خسارته كأس مصر، وتوديع دورى أبطال أفريقيا من دور المجموعات.
وقال عبدالوهاب: «سنعلن عن اسم المدرب الجديد، نهاية الأسبوع الجارى، بعد دراسة بعض الأسماء التى تم طرحها».
وأضاف: «لم نستقر بعد على هوية المدرب، وكونه أجنبيًا أو مصريًا، لكننا سنختار الأفضل، وفقاً لظروف الفريق فى المرحلة الحالية، ومتطلبات الموسم الجديد»..ونفى عبدالوهاب، ما تردد حول التعاقد مع الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى الحالى لوادى دجلة، مؤكدًا أن الأهلى، لم يدخل فى مفاوضات رسمية، مثلما تردد حول التفاوض مع الأخير..على جانب آخر أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، أنه تم صرف النظر عن إقامة معسكر إعداد للفريق، خارج مصر، قبل بداية الموسم الجديد؛ بسبب ضيق الوقت.. وأوضح عبدالحفيظ، أن الفريق سوف يحصل على راحة سلبية لمدة أسبوع، عقب انتهاء مباراة آسيك الإيفواري، على أن يعود الجميع للانتظام، فى فترة الإعداد، لافتًا إلى أن الجهاز الفني، لم يستقر بعد على مكان إقامتها فى مصر.
من ناحية أخرى، أكد خالد محمود، طبيب الفريق، أن المهاجم مؤمن زكريا، تعرض لنزلة برد، لكنه سيكون جاهزًا لمباراة آسيك، غدا فى إطار منافسات الجولة الأخيرة، من دور المجموعات، بدورى أبطال أفريقيا..على جانب آخر أعرب أكرم توفيق لاعب الوسط المنضم للأهلى أن شقيقه الأكبر أحمد توفيق لاعب الزمالك لم يمارس عليه أى ضغوط أو يؤثر على قراره بالانضمام للفريق الأحمر.
وأعلن الأهلى ضم توفيق من منافسه المحلى إنبى لمدة خمس سنوات بينما يلعب  شقيقه الأكبر أحمد فى الزمالك  الغريم  التقليدى.
ويعد توفيق هو سادس صفقات الأهلى للموسم المقبل بعد النيجيرى جونيور أجاى وعلى معلول من الصفاقسى التونسى ومحمد جابر «ميدو» جناح مصر المقاصة ومروان محسن مهاجم الإسماعيلى ومحمد الشناوى حارس بتروجيت.
ويقول توفيق فى تصريحات صحفية «تلقيت عدة عروض فضلت عليها الأهلى لأنى أهلاوى من الصغر عكس عائلتي».
وأضاف: «شقيقى الأكبر أحمد لم يمارس أى ضغوط بشأن قرار انضمامى للأهلى وتعامل معى باحترافية شديدة وطالبنى باختيار ما هو أفضل لى وأنسب لطموحاتي».
وتابع لاعب إنبى السابق: «أتمنى أن يحالفنى التوفيق فيما هو قادم لإثبات جدارتى باللعب للأهلى   وتحمل المسؤولية التى منحتها الجماهير لى رغم المنافسة الشرسة التى تنتظرنى لحجز مكان فى التشكيلة الأساسية».. وأكمل: «سأسعى للاستفادة من خبرة حسام غالى وحسام عاشور وعمرو السولية داخل وخارج الملعب وفى نفس الوقت سأسعى لبذل الجهد دائما للمشاركة ومنافستهم داخل الملعب».
ويرى توفيق أن انضمامه للأهلى - الذى لم يتردد فى قبول عرضه - سيمنحه فرصة أكبر للانضمام لمنتخب مصر الأول «خاصة أنه أكبر ناد فى افريقيا والأكثر تتويجا فى العالم».