الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عسران: تخريج 11 متدرباً فلسطينياً فى أنظمة إدارة جودة التغذية الكهربائية

عسران: تخريج 11 متدرباً فلسطينياً فى أنظمة إدارة جودة التغذية الكهربائية
عسران: تخريج 11 متدرباً فلسطينياً فى أنظمة إدارة جودة التغذية الكهربائية




كتب - سامى عبدالرحمن


شهد أمس الاثنين المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع وممثل وكالة التعاون اليابانية (الجايكا)، احتفالية تخريج 11 متدرباً من دولة فلسطين فى دورتين تدريبيتين حول «أنظمة إدارة جودة التغذية الكهربائية والمراجعة الداخلية وإدارة المخازن وقواعد البيانات المركزية».
أوضح جابر أن هاتين الدورتين تأتيان ضمن البرامج التى تم الاتفاق على تنفيذها بسجل المشاورات الذى تم توقيعه أوائل العام الحالى بين الشركة القابضة لكهرباء مصر ووكالة التعاون اليابانية (JICA)  ووزارة الخارجية المصرية، والذى ينص على عقد عدد 16 دورة تدريبية (فنية وإدارية) لعدد 213 متدرباً من دولة فلسطين حتى عام 2017.
وأضاف إنه من المقرر أن يتم تنفيذ عدد (7) دورات تدريبية خلال العام الحالى، مؤكداً ان تلك الدورات تهدف للمساهمة فى تنمية الموارد البشرية الفلسطينية فى مجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة فى الأراضى الفلسطينية.
وجدير بالذكر أنه تم تدريب عدد 72 متدرباً فلسطينياً منذ 2004 حتى الآن من خلال 9 برامج تدريبية، وذلك بمركز إعداد القادة التابع لقطاع الكهرباء.
وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتى تم من خلالها  المزج بين التدريبين النظرى والعملى وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.