الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلالى: 100 مدرسة ابتدائى بالنظام اليابانى 2017

الهلالى: 100 مدرسة ابتدائى بالنظام اليابانى 2017
الهلالى: 100 مدرسة ابتدائى بالنظام اليابانى 2017




كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تحظى باهتمام رئيس الجمهورية؛ وقد وجه بدعم ورعاية الطلاب المتميزين والموهوبين؛ وذلك لكونهم قاطرة التقدم والإبداع وعلماء المستقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على الاهتمام بهؤلاء الطلاب المتميزين، وتقدم لهم الدعم بشكل غير محدود.

 

وأوضح الهلالى خلال لقائه بخريجى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا أن هذا النظام التعليمى الحديث (STEM) فى المدارس المصرية، والتى تختص برعاية الموهوبين فى المجالات العلمية؛ يهدف إلى إعداد علماء باحثين قادرين على الابتكار والإبداع فى العلوم المختلفة.
وأضاف أن الوزارة اتجهت للتوسع فى هذه النوعية من المدارس، حيث تم إنشاء (7) مدارس جديدة خلال العام الدراسى 2015/2016، وسيتم افتتاح مدرستين هذا العام ليصل الإجمالى إلى (11) مدرسة للمتفوقين؛ وتسعى الوزارة إلى إنشاء مدرسة بكل محافظة خلال الثلاثة أعوام المقبلة، لافتًا إلى أن تكلفة المدرسة الواحدة تبلغ حوالى (100) مليون جنيهٍ.
فى سياق آخر التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم  والتعليم الفنى وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا»؛ لمتابعة تنفيذ التجربة اليابانية فى المدارس المصرية؛ وذلك فى إطار تفعيل الشراكة المصرية اليابانية لتطوير التعليم بمصر.
تم خلال اللقاء الاتفاق على إقامة ورشة عمل على مدار ثلاثة أيام يقوم من خلالها هيروشى سوجيتا خبير التعليم بجامعة كوكوجاكوين اليابانية باستعراض الأنشطة والتدريبات الخاصة بتطبيق مشروع «التوكاتسو» فى المدارس المصرية.
كما تمت مناقشة  تنفيذ مشروع (100)  مدرسة للتعليم الأساسى الذى سيتم البدء فيه اعتبارًا من عام 2017، بجانب تجهيز وإعداد (100) مدرسة قائمة، على غرار المدارس اليابانية خلال العام الحالى 2016/2017.