السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالظاهر يشرح لسفير جنوب إفريقيا منظومة النظافة الجديدة

عبدالظاهر يشرح لسفير جنوب إفريقيا منظومة النظافة الجديدة
عبدالظاهر يشرح لسفير جنوب إفريقيا منظومة النظافة الجديدة




الإسكندرية ـ إلهام رفعت


استقبل المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية بمكتبه  فوسى مافيمبلا سفير دولة جنوب إفريقيا بمصر توطيدا  للعلاقات بين البلدين وبحث سبل التعاون المشترك.
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالسفير وتمنى له إقامة طيبة على أرض الإسكندرية، كما أبدى إعجابه بتجربة جنوب إفريقيا فى تنمية الإدارة المحلية والتخلص الآمن من القمامة، متمنيا دوام علاقات التآخى والتعاون المشترك بين البلدين.
 وأشار عبدالظاهر إلى أن المحافظة بصدد إصدار كراسة الشروط الجديدة لمنظومة النظافة والتى ستعتمد على الجمع المنزلى كما أنه يجب أن يكون لدى المواطن  استعداد للتعاون للنهوض بمنظومة النظافة و البعد تماما عن ثقافة المخالفة؛ فإن الإسكندرية مدينة لديها مقومات الدولة حيث إنها تتمتع بموقع سياحى رائع ولديها مطاران وبها 40% من نسبة الصناعة بمصر كما أنها مختلفة عن جميع المدن السياحية فإن نسبة الاشغال بالفنادق صيفا وشتاء مرتفعة دائمًا حيث يتوافد على الإسكندرية كل عام ما يقرب من 5 ملايين سائح خاصة فى موسم الصيف.
وأعرب السفير عن سعادته بتواجده فى مدينة الإسكندرية وأنه سيقوم بزيارة مكتبة الإسكندرية  وقصر المنتزه خلال فترة زيارة للثغر والتى ستستغرق يومين، كما أن هذه ليست المرة الأولى التى يزور فيها الإسكندرية فقد زارها فى عام 2004 واستمتع كثيراً خلال الزيارة، ووجه الشكر للمحافظ لاهتمامه بالسياحة بالاسكندرية وتمنى تقوية الصلات والعلاقات بين البلدين.
وفى ختام اللقاء تبادل الجانبان الكتب التاريخية التذكارية، حيث أهدى السفير للمحافظ كتابًا يروى قصة حياة الزعيم نلسون منديلا أبوالديمقراطية فى جنوب إفريقيا؛ والذى تحدث فيه عن مصر والدعم الذى وجده من الرئيس جمال عبدالناصر بعد هربه من المعتقل و توجه لمصر وقد كانت مصر داعمًا كبيرًا له خلال دفاعه عن قضيته، كما أهدى المحافظ للسفير كتبًا تحكى تاريخ ومعالم الإسكندرية.