الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميناء الإسكندرية يستقبل 291 طن بضائع متنوعة

ميناء الإسكندرية يستقبل 291 طن بضائع متنوعة
ميناء الإسكندرية يستقبل 291 طن بضائع متنوعة




الإسكندرية - إلهام رفعت

 

صرح رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية بأن الميناء استقبل أمس السفينة «استيرس» على متنها 52 ألف طن قمح قادمة من أوكرانيا، والسفينة «هاى برينسيس» وعلى متنها 32 الف طن جازولين قادمة من تركيا، كما يجرى تفريغ السفينة «يم ميركيوري» على متنها 5 آلاف طن زيوت معدنية قادمة من إيطاليا، والسفينة «يانج هارمونى» على متنها 54 ألف طن فحم قادمة من روسيا هذا وقد وصل إجمالى البضائع المتنوعة الواردة لمينائى الإسكندرية والدخيلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 291 ألف طن.
وأضاف الغندور: إن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 132 سفينة وغادرت الميناء 8 سفن، ووصلت 6 سفن وتراكى على الأرصفة 39 سفينة، كما سجل النظام الإلكترونى على البوابات دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلى  الميناء، وبلغ إجمالى مخزون الغلال بالميناء 963 ألف طن منها 400 ألف طن قمح، كما غادر الهويس المالح عدد 12 وحدة نهرية محملة بالفحم والذرة بإجمالى 3520 طنًا.
ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحري. مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء ييسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها.