الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كارتيرون ينافس فيريرا على خلافة مارتن يول

كارتيرون ينافس فيريرا على خلافة مارتن يول
كارتيرون ينافس فيريرا على خلافة مارتن يول




كتب - عمر عبدالحفيظ  

 كثف الأهلى مفاوضاته للتعاقد مع مدير فنى جديد لقيادة الفريق خلفا للهولندى مارتن يول، الذى تقدم باعتذار رسمى عن عدم الاستمرار فى مهمته بداعى تعرض حياته للخطر، وتصدر المدرب الأجنبى اهتمام ورغبة مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر، وتلقى مسئولو القلعة الحمراء ما يزيد على 50 مرشحًا أبرزهم البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للزمالك، والذى يتولى حاليًا قيادة فريق السد القطرى، وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء أن إدارة الأهلى بدأت بالفعل التفاوض مع فيريرا للتعرف على شروطه ومطالبه المالية، إلا أن العقبة التى تواجه الأهلى أن المدير الفنى سوف يكلف القلعة الحمراء فى بداية التعاقد فقط مليون دولار حيث سيتم دفع قيمة الشرط الجزائى للسد، إلى جانب مقدم عقد شهرين.
كما أكد المصدر أن إدارة الأهلى مازالت متمسكة وبقوة بالتعاقد مع الفرنسى كارتيرون المدير الفنى لفريق وادى داجلة، ويناور الأهلى بكارت فيريرا ليكون هناك احتمالان إما التعاقد مع المدرب البرتغالى بشكل رسمى أو توجيه الأنظار إليه وشغل اهتمام الزمالك بفكرة التعاقد معه،خاصة أن الزمالك دخل طرفا فى المفاوضات مع كارتيرون 
وانضم الألمانى وينفرد شيفرد إلى قائمة الترشحيات فى القلعة الحمراء ليكون بديلا للهولندى مارتن يول الذى رحل بشكل رسمى عن تدريب الفريق الأحمر.
اسم شيفرد ليس جديدًا على المصريين بشكل عام، حيث سبق له قيادة منتخب الكاميرون، وعمل من قبل فى العديد من الأندية الخليجية حيث قاد فريق الأهلى الإماراتى للفوز بلقب الدورى، وتوج ببطولة الكأس مع العين، وحصل على لقب الوصيف فى بطولة القارات مع الكاميرون بعد أن وصل إلى نهائى نسخة 2003 التى أقيمت فى فرنسا ولعب مع الدولة صاحبة الأرض فى النهائى.
وسبق أن تم عرض شيفرد على الأهلى قبل التعاقد مع مارتن يول ،إلا أن مسئولى القلعة الحمراء تذكروا ما قيل عنه من قبل على لسان عيسى حياتو، الذى وصفه أنه مدرب مجنون ومثير للأزمات.. كما تضم القائمة اسم البرزايلى ابل براجا الذى عمل من قبل فى الدورى الإماراتى، ولكن يبقى اهتمام الأهلى منصبًا على التعاقد مع مدير فنى معروف لديهم ويعرف طبيعة اللاعبين والأجواء فى إفريقيا.
ومن ناحية أخرى شارك الأهلى فى قرعة الدورى العام موسم 2016/2017، والتى أقيمت بالأمس، فى حضور مندوبى جميع الاندية الـ18 المشاركة فى البطولة، وأعلن المجلس الأحمر عن إنتهاء الأمة والمشاركة فى قرعة الموسم الجديد تأمين مقر تدريبات الفريق فى الجزيرة عقب اقتحام الأولتراس.
ووصلت بالأمس بعثة فريق الكرة بالأهلى إلى كوت ديفوار، وضمت البعثة 20 لاعبًا، استعدادًا لمواجهة اسيك فى ختام جولات دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا والتى ستقام غدًا «الأربعاء».. وأدى الفريق الاحمر مرانا خفيفا بالأمس على أن يكون مرانه الرئيسى اليوم على ملعب المباراة.
وكان مجلس إدارة الأهلى قد ألغى فكرة السفر إلى كوت ديفوار بطائرة خاصة بعد ضياع حلم التأهل إلى نصف النهائى، وخروج الفريق بشكل رسمى من دورى أبطال إفريقيا.
ويغيب عن الأهلى مجموعة كبيرة من اللاعبين لأسباب مختلفة وأبرزهم عماد متعب ورامى ربيعة وعبدالله السعيد وأحمد حجازى وصالح جمعة.