الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيا: اعتقال 5 أشخاص احتجوا على غارات إسرائيلية فى غزة

تركيا: اعتقال 5 أشخاص احتجوا على غارات إسرائيلية فى غزة
تركيا: اعتقال 5 أشخاص احتجوا على غارات إسرائيلية فى غزة




أنقرة – رام الله - وكالات الأنباء

 

أوقفت الشرطة التركية خمسة أشخاص بعد دخولهم مبنى يضم القنصلية الإسرائيلية فى إسطنبول، وذلك أثناء مشاركتهم فى وقفة احتجاجية على الغارات التى شنتها مقاتلات إسرائيلية على قطاع غزة.
ونقلت وكالات الأنباء عن مصادر أمنية القول، إن مجموعة من حوالى 10 أشخاص نظموا مساء أمس الأول وقفة احتجاجية على الغارات الإسرائيلية أمام المبنى الذى يضم القنصلية الإسرائيلية فى حى «ليفينت» باسطنبول.
وأضافت المصادر أن 5 من أفراد تلك المجموعة تجاوزوا عناصر الأمن ودخلوا المبنى الذى يضم القنصلية، ما أدى إلى استدعاء الشرطة التى أوقفت الأشخاص ونقلتهم إلى مركز الشرطة.
وعقب الواقعة شددت الجهات الأمنية من إجراءاتها فى المبنى والمنطقة المحيطة به، ووصلت فرق من شرطة مكافحة الشغب وشرطة العمليات الخاصة إلى المنطقة.
وكانت مقاتلات حربية إسرائيلية قصفت بلدة بيت حانون شمالى قطاع غزة مساء امس الاول، ردا على إطلاق قذيفة صاروخية منها باتجاه الأراضى الإسرائيلية.
وطال قصف الطيران الإسرائيلى عدة مواقع تتبع فصائل فلسطينية شمالى قطاع غزة، منها منطقة كلية الزراعة فى بلدة بيت حانون وأراض زراعية فارغة شرق البلدة.
وأكد مصدر أمنى فلسطينى أن «أربع غارات جوية شنها الطيران الحربى الإسرائيلى استهدفت ثلاث منها مواقع لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكرى للجهاد الإسلامى وكتائب أبو على مصطفى الجناح العسكرى للجبهة الشعبية فى شمال القطاع، ما أسفر عن إصابة اثنين وإحداث أضرار فى المواقع».
وأكد أن «أكثر من 20 قذيفة مدفعية أطلقت على مناطق شمالى القطاع».
من جهتها حملت حركة حماس، إسرائيل المسئولية الكاملة عن التصعيد فى قطاع غزة، وقال الناطق باسم الحركة سامى أبو زهرى: إن القصف «يأتى فى سياق مواصلة الاحتلال العدوان على شعبنا الفلسطينى والرغبة فى خلق معادلات جديدة فى القطاع».