الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الطيران: افتتاح مبنى ركاب 2 بمطار القاهرة.. الشهر المقبل

وزير الطيران: افتتاح مبنى ركاب 2 بمطار القاهرة.. الشهر المقبل
وزير الطيران: افتتاح مبنى ركاب 2 بمطار القاهرة.. الشهر المقبل




كتب - أحمد سند 

 

قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى، إن بقاء شركة مصر للطيران على وضعها الحالى سيتسبب فى خسائر فاضحة، مشيرا إلى أن الشركة خلال الفترة القادمة ستسعى إلى التطوير والتوسع وزيادة أسطولها.
وأضاف وزير الطيران خلال مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر الوزارة، أن  شركة مصر للطيران شهدت خلال الفترة الماضة انكماشا كبيرا مقارنة بشركات الطيران الأخرى، مؤكدا أن الشركة الوطنية إذ لم تتقدم سيكون هناك خسائر فاضحة.
وأوضح  فتحى، أن ما يقال عن احتكار شركة مصر للطيران الرحلات بالمطارات المصرية غير صحيح، مشيرًا إلى أن جميع المطارات المصرية مفتوحة للطيران الشارتر  عدا مطار القاهرة.
وأضاف: إن الوزارة على أتم استعداد لقبول أى إجراءات لا تمس السيادة المصرية، مضيفًا أن وفود الوزارة تقوم بنفس الإجراءات فى الدول الخارجية، مؤكدًا أن مشكلة مبنى واحد تتمثل فى التكدس الشديد للركاب داخل صالات السفر.
فيما قال الوزير ، أن افتتاح مبنى ٢ الجديد يخفف الضغط على المبنى القديم، مشيرا إلى أن المبنى القديم لن يتم تطويره إلا بعد التأكد من مستقبل المطارات فى مصر وقدرة إنتاجها.
أوضح فتحى، أن افتتاح التشغيل التجريبى للمبنى الجديد سيكون بداية الشهر المقبل، بواسطة بعض شركات الطيران.
وأشار إلى أنه كان يتمنى بناء المبنى على شكل أوسع لاستيعاب أكبر عدد من الركاب، قد تصل إلى 60 أو 80 مليون راكب سنوياً، وهو ما تم مراعاته فى مبنى مطار برج العرب الجديد.
من جانبه أكد  المهندس هانى العدوي، رئيس سلطة الطيران المدنى، أن السلامة الجوية فى مصر هى رقم واحد قائلًا: «لو عندنا حاجة فى السلامة مافيش حد هيجيلنا تانى».
أوضح رئيس سلطة الطيران المدني، أن وفد منظمة الإيكاو سوف يقوم بالتفتيش على الإجراءات الأمنية بالمطارات خلال نوفمبر المقبل.