الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا تواضروس: نرفض هجوم المرشح الأمريكى «ترامب» على الإسلام

البابا تواضروس: نرفض هجوم المرشح الأمريكى «ترامب» على الإسلام
البابا تواضروس: نرفض هجوم المرشح الأمريكى «ترامب» على الإسلام




كتبت - ميرا ممدوح

 

أكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية أن  هجوم المرشح فى الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب على الإسلام أمر غير مقبول لدينا، وأضاف خلال لقائه بالشباب المسيحى والمسلم أن السلام صناعة صعبة، واستطرد قائلا: «انظروا إلى الحرب فى سوريا أو اليمن وكيف أصبحت مأساة حقيقية للصغار والكبار، مشيرًا إلى أن صورة الطفل عمران تجسد المأساة السورية.
وأوضح بطريرك الكرازة المرقسية أنه لايوجد خطاب دينى متشدد فى الكنائس المصرية، مشيرا إلى أن التعليم الدينى بصفة عامة يؤثر فى الإنسان.
ولفت إلى أن المسيحية والإسلام  والطبيعة المصرية يتسموا بالاعتدال ووجهات النظر المتطرفة تأتينا من الخارج.
واستطرد البابا: التعليم فى الكنيسة محكوم بنظام سنوى ودورى وتحت الرقابة والسيطرة، مؤكدا أنه بصفة عامة يجب أن يكون التعليم الدينى روحيا بعيدا عن الشأن السياسى.
وقال البابا تواضروس: إن مصر تمتلك طبيعة خلابة وحضارة قوية وتاريخ غنى وجغرافيا معتدلة، كما أن طبيعة الشعب المصرى معتدلة لاتعرف عنفا أو تطرفا.
وكشف عن أن مصر دولة شبابية، حيث يمثل شبابها ٤٠٪ من السكان ولذلك نحن سعداء باستقبال الشباب من عدة دول معنا فى مصر، والتى من الممكن تسميتها أرض الشباب.
واستطرد: وجود الشباب يعنى الحيوية والمستقبل والرؤية الجديدة وخطوات التقدم فى كل المجتمع.
وكان البابا تواضروس الثانى قد استقبل فى وقت سابق الشباب المسلم والمسيحى وذلك بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
يأتى ذلك فى ختام فعاليات الملتقى الدولى الأول للشباب المسلم والمسيحى، والذى تستضيفه مشيخة الأزهر الشريف ويشارك فيه 40 شابا يمثلون 15 جنسية مختلفة من أوروبا وإفريقيا ودول الشرق الأوسط للتأكيد على دور الشباب فى بناء السلام ومواجهة التطرف والإرهاب.