السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكنيسة» تدعو لاجتماعات طارئة لبحث «بناء الكنائس»

«الكنيسة» تدعو لاجتماعات طارئة لبحث «بناء الكنائس»
«الكنيسة» تدعو لاجتماعات طارئة لبحث «بناء الكنائس»




كتبت - ميرا ممدوح

 

دعا القس د. أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، المجلس الإنجيلى العام لاجتماع طارئ مساء أمس، لبحث التطورات المتلاحقة لمشروع قانون بناء وترميم الكنائس، والذى لن تنتهى مناقشاته حتى مثول الجريدة للطبع.
فيما أعلن الكاتب والمفكر القبطى سليمان شفيق عن عقد اجتماع آخر الأربعاء المقبل، للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوزكسية برئاسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك لبحث ما وصفه بـ«التلاعب» الذى تنتهجه الحكومة فى مشروع قانون بناء الكنائس.
ومن جانبه أكد الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، أن المفاوضات بين الكنيسة والحكومة ما زالت مستمرة مما يعد شيئا إيجابى، وقال الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية: إنه تم تعديل المواد الخلافية فى قانون بناء الكنائس خلال اجتماع ممثلى الكنائس مع المستشار العجاتى وزير الدولة للعدالة الأنتقالية.. وأضاف جريش فى تصريح خاصة: إن العبرة فى شكل المشروع بعد مناقشته فى البرلمان، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك إضافات من النواب سواء بالحذف أو إعادة الصياغة، مستطرًا: كما أنه من الممكن أن يتم تمرير القانون كما هو، خاصةً أن المسودة التى سوف تعرض فى البرلمان هى رقم 15، لافتاً إلى إمكانية عقد جلسات استماع لممثلى الكنائس.