الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

10 آلاف وحدة سكنية للفقراء بتكلفة مليار جنيه بمنحة سعودية

10 آلاف وحدة سكنية للفقراء بتكلفة مليار جنيه بمنحة سعودية
10 آلاف وحدة سكنية للفقراء بتكلفة مليار جنيه بمنحة سعودية




كتب - طه النجار

شهد الدكتور أحمد زكى بدر وزير الدولة للتنمية المحلية، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، والمهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، وكمال الشريف رئيس قطاع الشئون المالية بوزارة التضامن نيابة عن وزيرة التضامن غادة والى احتفالية وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء 10 آلاف أسرة لمحدودى الدخل، بتكلفة تصل إلى مليار جينه منحة سعودية وذلك بهدف تحسين الأحوال المعيشية عن طريق توفير السكن اللائق والبيئة المناسبة للأسر المستهدفة.
وأكد أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن المحرلة الاولى تضم 3 محافظات هى بنى سويف والمنيا وسوهاج، ويتضمن المشروع بناء 10 آلاف وحدة سكنية خلال 10 سنوات بواقع 1000 وحدة سكنية كل عام، وتستوعب هذه الوحدات نحو 100 ألف مواطن من محدوى الدخل، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية سيتم تدشينها خلال أقل من شهرين، وبالتحديد خلال شهر أكتوبر المقبل.
وقال بدر: «إن الخير يأتى على أيد أهل الخير، يأتى على أهل البلد التى تحب مصر وهى المملكة العربية السعودية، والتى يحبها الشعب المصرى».
وقال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إن هذه المشروعات تدل على مدى تلاحم القلوب، مشيدًا بمساهمة الأمير الوليد بن طلال فى حل بعض مشكلاتنا من خلال هذا المشروع والذى سيستمر 10 سنوات، وفى كل سنة ستقام ألف وحدة سكنية، مضيفًا أن المجتمع المدنى والحكومة وقطاع الأعمال والأعمال فى بوتقة واحدة من أجل خدمة المجتمع، لذا نشعر بأننا نسير فى الطريق الصحيح.
 وحذر جمعة، من الزيادة السكانية، قائلا: «اخذروا زيادة السكان لأنها ستأكل الأخضر واليابس».
 وفى السياق ذاته، قالت صاحبة السمو الملكى الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، أن مؤسسة الوليد تحرص على أن يكون لكل مواطن سكن مناسب، كى يستطيع من خلاله مواصلة الحياة، لافتة إلى أن الموسسة تدرك أهمية التعاون مع موسسات المجتمع المدنى الرائدة فى بعض الدول من أجل تحقيق التنمية المستدامة.
وأضافت خلال كلمتها، أن شراكة مؤسسة الوليد مع مصر الخير، إنما تتوافق لتحقيق هذا الهدف، وقد تم ذلك من خلال توفير الحياة المناسبة لـ 10 آلاف أسرة من محدودى الدخل فى مصر، على أن يتم إنشاء ألف وحدة كل عام.