الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. الأهلى يواجه أسيك أبيدجان فى مباراة وداع دورى أبطال أفريقيا

اليوم.. الأهلى يواجه أسيك أبيدجان فى مباراة وداع دورى أبطال أفريقيا
اليوم.. الأهلى يواجه أسيك أبيدجان فى مباراة وداع دورى أبطال أفريقيا




كتب : عبدالستار عبد العظيم

 

فى لقاء تحصيل حاصل يلتقى الأهلى مساء اليوم فريق أسيك أبيدجان الايفوارى على ملعب فيليكس هوفويت بوانيى فى مدينة ابيدجان الإيفوارية ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدورى أبطال افريقيا 
يدخل المارد الأحمر ممثل الكرة المصرية المباراة محتلا المركز الثالث فى المجموعة برصيد 5 نقاط، متفوقا على فريق اسيك ميموزا الذى يتواجد فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط
وودع الأهلى البطولة القارية بشكل رسمى بعد تعادله مع زيسكو الزامبى فى الجولة الماضية، وفوز الوداد المغربى على أسيك الإيفوارى، حيث يحتل الفريق الأحمر المركز الثالث فى ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط فقط.
وقال موقع الفيفا، إن الأهلى توجه إلى كوت ديفوار؛ لمواجهة أسيك ميموزا فى لقاء تحصيل حاصل، موضحا أن هدف المارد الأحمر الوحيد من اللقاء هو تحاشى احتلال المركز الأخير فى المجموعة، إذ يبتعد عن أسيك الأخير بنقطة واحدة.. وأشار إلى أن الأمر ازداد سوءا للأهلي، بعدما استقال مدربه الهولندى مارتن يول من منصبه بعد اشتباكه مع أنصار الفريق إثر الخروج من المسابقة القارية، حيث سيحل بدلا منه مساعده أسامة عرابى بشكل مؤقت، مؤكدا أن الأخير سيواجه صعوبة لإعادة التركيز إلى لاعبيه فى المباراة القادمة.
من ناحية أخرى يحسم مسئولو قطاع الكرة بالنادى الأهلى موقف صالح جمعة لاعب وسط الفريق من الإعارة خلال الساعات القليلة المقبلة، فى ظل تجديد اللاعب لرغبته بالرحيل عقب هجوم أولتراس أهلاوى عليه.
وقال مصدر داخل قطاع الكرة إن الأهلى يدرس إعارة صالح جمعة قبل انطلاق الموسم الجديد بسبب الضغط العصبى الملقى على عاتقه عقب الهجوم عليه بالإضافة إلى أن الإعارة ستمنحه فرصة لاستعادة مستواه.. جدير بالذكر أن صالح جمعة تلقى عددًا من العروض المصرية والبرتغالية فى الفترة الماضية، ولم يوافق الأهلى عليها حتى هجوم الأولتراس ليعيد المسئولون تفكيرهم فى الأمر.. على جانب آخر يدرس مجلس إدارة النادى الأهلى شراء عقد إسلام الفار لاعب نجوم المستقبل والذى يخضع للاختبار فى صفوف الفريق خلال الفترة الحالية، بعدما أثبت اللاعب امتلاكه لإمكانيات فنية جيدة.
وقال مصدر داخل النادى، إن الأهلى يفكر فى التعاقد مع «الفار» وإعارته لأحد أندية الدورى الممتاز بسبب قائمة الفريق المحلية وحتى يكتسب اللاعب خبرة اللعب مع الكبار فى دورى الأضواء والشهرة.
ويمتلك النادى الأهلى قائمة بها 29 لاعبا ويتبقى للأحمر مكان واحد، حيث تتجه النية إلى تركه شاغرا حتى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى يناير.
فى سياق آخر أدى مروان محسن مهاجم الفريق، جلسة علاج طبيعى فى الجيم تحت إشراف طارق عبدالعزيز أخصائى التأهيل والعلاج الطبيعى بعد غيابه عن السفر الى أبيدجان لخوض مباراة أسيك ميموزا الإيفوارى.
وواصل أحمد حجازى مدافع الفريق، أداء البرنامج العلاجى الخاص بإصابته بمزق فى العضلة الخلفية لتجهيزه للفترة المقبلة.
وخضع حجازى لفحوصات طبية أكدت عودته للتدريبات الجماعية فى غضون أسبوع، بعد أن تعرض للإصابة فى مباراة الوداد المغربى بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا.
وقال طارق عبد العزيز أخصائى التأهيل والعلاج الطبيعى بالأهلي، إن عبد الله السعيد يؤدى برنامجا تأهيليا مكثفا، للعلاج من الإصابة التى يعانى منها بكدمة فى الرباط الخارجى للركبة، على أن يصبح جاهزا للمشاركة فى التدريبات الجماعية بعد أسبوع.