الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 أسباب دفعت الزمالك لاستمرار مؤمن سليمان ورفض الأجنبى

4 أسباب دفعت الزمالك لاستمرار مؤمن سليمان ورفض الأجنبى
4 أسباب دفعت الزمالك لاستمرار مؤمن سليمان ورفض الأجنبى




كتب- وائل سامى 

 

جاءت موافقة مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، على استمرار مؤمن سليمان المدير الفنى فى منصبه بشكل رسمى وغلق ملف التعاقد مع المدير الفنى الأجنبى لعدد من الأسباب منها، عدم وجود المدير الفنى الأجنبى السوبر الذى يرضى طموح الزمالك، وجماهيره مع وجود أزمة الدولار التى ستجعل هناك صعوبة فى التعاقد ودفع الراتب بالعملة الصعبة.
ثالث الأسباب هو نجاح مؤمن سليمان فى فرض سيطرته على نجوم الفريق فى فترة قليلة، وهو ما فشل فيه أكثر من مدير فنى سابق بالإضافة إلى تحقيقه الفوز على الأهلى اقوى وأهم منافس للفريق والحفاظ على لقب كأس مصر والصعود إلى دور الأربعة الإفريقى.
ثم تأتى رغبة اللاعبين أنفسهم فى استمرار مؤمن هى العامل الأساسى والمحفز الرئيسى الذى دفع الإدارة إلى رفض الأجنبى.
فى نفس السياق ترك مرتضى منصور الحرية كاملة لمؤمن سليمان، المدير الفنى للفريق، فى تعيين عنصر آخر لجهاز الزمالك ليتولى منصب المدرب المساعد، على أن يختاره خلال الساعات القادمة ووجه رئيس الزمالك بتلبية كل طلبات الجهاز الفنى المحلى استعدادًا للبطولات القادمة.
وبعد قرار مرتضى بغلق ملف المدرب الأجنبى، أصبح تشكيل جهاز الزمالك الجديد يتكون من إسماعيل يوسف مدير الكرة ومؤمن سليمان مدير فنى وعلاء عبدالغنى مدرب عام، وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى وحمادة أنور مدير إدارى.
ويفاضل المدير الفنى بين، طارق السيد ومحمد صبرى وحسام عبد المنعم ووليد صلاح عبد اللطيف وجمال حمزة لاختيار أحدهم لتولى منصب المدرب المساعد
ومن ناحية أخرى تمسكت الشركة الراعية لمعسكر الزمالك فى الإمارات بضرورة تواجد اللاعبين الدوليين فى المعسكر وذلك فى ظل احتمالات غياب اللاعبين الدوليين المنضمين لمعسكر المنتخب الوطنى والبالغ عددهم 9 لأعبين دفعة واحدة حيث سيغيبون عن اللقاءين الوديين المقرر تنظيمهما خلأل فترة المعسكر فى أبو ظبى حيث تم تسويقهما على أساس أن الزمالك سيخوضهما بلاعبيه الأساسيين.
وطالبت «بريزنتيشن» الشركة الراعية مسئولى القلعة البيضاء بسرعة حل الأزمة من خلال التفاوض مع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لاستعانة الزمالك بلاعبيه الدوليين فى المعسكر الخارجى .
وفى نفس الوقت يدرس الجهاز الفنى للزمالك إلغاء معسكر الإعداد الذى يقام فى الإمارات بسبب انضمام أكثر من نصف القوام الأساسى إلى صفوف المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة ما يجعل المعسكر بلا فائدة.
وأوضح مصدر بالزمالك أنه فى حال ألغى معسكر الزمالك فإن الجهاز الفنى سيقرر إقامة معسكر آخر فى إحدى المدن الساحلية تحضيرًا للموسم الجديد ومباريات الدورى الممتاز منتصف شهر سبتمبر المقبل ولقاء الإنتاج الحربى فى بداية المشوار.
وفى سياق اخر أكد باسم مرسى مهاجم نادى الزمالك أنه جاهز لتجديد عقده مع القلعة البيضاء، وأنه لا صحة لما تردد عن وضعه شروطًا من أجل الموافقة على الاستمرار مع الفريق وتجديد عقده.
وقال اللاعب إنه مستعد لتجديد عقده، على بياض، مشددا على أنه طلب من إدارة النادى تأجيل هذا الأمر فى الوقت الحالى لرغبته فى التركيز مع الفريق من أجل التتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا.
ويسعى مسئولو القلعة البيضاء لتجديد عقد «الحراق» خاصة أنه اصبح النجم الأول فى الفريق والمنتخب الوطنى مؤخرًا.