الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المحامين» تدشن حملة لحقوق المرأة و الطفل

«المحامين» تدشن حملة لحقوق المرأة و الطفل
«المحامين» تدشن حملة لحقوق المرأة و الطفل




كتبت ـ نهى حجازى

 

عقد مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور أمس، جلسة حلف اليمين القانونية لـ900 محام من خريجى كليات الحقوق المصرية، الراغبين فى القيد ضمن جداول نقابة المحامين، بنادى المحامين النهرى فى المعادى.
وفى سياق متصل وافق عاشور على عقد مؤتمر لمناقشة القضايا المتعلقة بحقوق المرأة والطفل والمشكلات اللذين يتعرضان لها، خاصةً النفقة فى حالة الطلاق، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل.
ويشرف على تنفيذ المؤتمر عضو المجلس النقابة عبدالجواد أحمد رئيس لجنة التدريب والبحوث بالنقابة، بالتعاون مع المحامية داليا نعمان المهتمة بشئون المرأة والطفل، وعدد من المعنيين فى مصر.
وأكد عبدالجواد أنه سيتم دعوة عدد من المؤسسات المعنية بحقوق المرأة والطفل، كالمجلس القومى للأمومة والطفولة، والمجلس القومى للمرأة، واتحاد نساء مصر، والجمعيات الحقوقية المهتمة بهذا الشأن.
وأشار رئيس لجنة التدريب والبحوث بالنقابة إلى أن المؤتمر يبحث أيضًا المشاكل التى تواجه قضايا الأحوال الشخصية والنفقة بالمحاكم، والاشكاليات التى تهدد الطفولة والأمومة، موضحًا أن المؤتمر سيخرج بتوصيات لتعديل بعض التشريعات التى تعوق حماية حقوق المرأة والطفل.. وأضاف عبدالجواد أن المؤتمر يهدف إلى زيادة الوعى القانونى لدى المحامين تجاه قضايا الأحوال الشخصية من أجل تمكين المرأة والطفل من الحصول على حقوقهم المهدرة، خاصةً أثناء تداول قضاياهم فى المحاكم، والخروج بتوصيات ترسل لوزارة العدل بخصوص مشاكل قضايا الأحوال الشخصية.
وقال رئيس لجنة التدريب والبحوث: إن النقيب العام حريص على جعل مشاكل المرأة والطفل من أولويات عمل النقابة، من خلال مراجعة النصوص القانونية المتعلقة بهمها، واقتراح التعديلات التشريعية اللازمة لحماية حقوقهما كجزء من دور النقابة الوطنى، الذى تقوم به على مدار تاريخها.