صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الحرية والعدالة» يسترضي «القوي المدنية» لرأب الصدع داخل «التأسيسية»

12 نوفمبر 2012

كتب : فريدة محمد

كتب : محمود محرم




الاتصالات أسفرت عن تأجيل اتخاذ موقف موحد من جانب القوي المدنية  تجاه «التأسيسية» أملا في التوصل لتوافق ينهي الأزمة حول جدول أعمال الجمعية حيث كان مقررا الإعلان عن الانسحاب بسبب الجدول الزمني للدستور الذي اعتبرته قوي مدنية مقدمة لما أسموه بـ«سلق الدستور».اتصالات مكثفة شهدتها الساعات الأخيرة لجلسة الحسم داخل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور من جانب قيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في محاولة لإقناع الأحزاب المدنية التي هددت بالانسحاب من التأسيسية بالعدول عن موقفهم ورأب الصدع داخل الجمعية.

وأكدت قيادات حزب الحرية والعدالة في اتصالات بالقوي المدنية أنه لا تراجع عما تم الاتفاق عليه بخصوص المادة الثانية من الدستور التي تنص علي أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع مع السماح لغير المسلمين بالاحتكام لشرائعهم في أمورهم الشخصية إلي جانب إضافة تعريف للشريعة الإسلامية في الدستور.

وقال د.جابر جاد نصار عضو التأسيسية «قلنا للإخوان إنكم تنسقون مع السلفيين أولا ثم تقومون بالتنسيق معنا ونحن نرفض هذا المبدأ».

وكشف «نصار» عن وجود اتجاه لأن يكون الاستفتاء علي بقاء د.محمد مرسي في ولايته بعيدا عن الدستور قائلا: «يجب أن يعلم الإخوان اذا قال الشعب لا للدستور فهذا يعني ضرورة إعادة الانتخابات الرئاسية بما يدخل البلاد في أزمة جديدة». بينما تباينت ردود الفعل حول اجراء استفتاء منفصل علي استكمال د. محمد مرسي ولايته بعيدا عن الدستور .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»
قاطرة التنمية الاقتصادية
«مصر» تعزى «السودان» فى ضحايا السيول

Facebook twitter rss