الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم المنتخب يطلبون مستحقاتهم المالية المتأخرة قبل مواجهة جورجيا.. غدًا




يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اليوم - الثلاثاء - تدريباته استعدادًا لمباراته غدًا أمام منتخب جورجيا والتى ستقام فى السادسة مساء بتوقيت جورجيا - الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة - ضمن الأجندة الدولية.
 
ويسعى بوب برادلى المدير الفنى إلى وضع خطة المباراة وطريقة اللعب التى سيخوض بها اللقاء.. والتى ستكون متوازنة فى أغلب الأحوال ما بين الدفاع والهجوم.. وكان الفريق قد وصل أمس الاثنين وأدى تدريبًا خفيفًا راعى فيه المدير الفنى حالة اللاعبين من الإرهاق بسبب رحلة السفر الطويلة.. واشتمل المران على الإحماء وحمامات الساونا والبخار وإزالة الإرهاق من العضلات.
 
وبذل كل من عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة وأيضًا سمير عدلى المدير الإدارى مجهودًا كبيرًا لإزالة أى عقبات تقف أمام الفريق.
 
وقد وضح ارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين والرغبة القوية للدخول فى تشكيل المباراة.
 
وفى سياق آخر أكد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب أن مجلس الإدارة مهتم كثيرًا بهذه المباراة لكونها الأولى للفريق بعد تولى المجلس المسئولية ولذلك فقد حرصت على التواجد فى مران المنتخب الأخير قبل السفر إلى جورجيا وعقدت اجتماعًا مع اللاعبين فى وسط الملعب وكان لهم بعض المطالب أهمها تأخير صرف بعض المكافآت لمباريات سابقة وقد وعدتهم بإنهاء الأمر فور عودتهم من جورجيا وهو ما ينطبق على لاعبى المنتخب الأوليمبى والذين لهم متأخرات خلال أوليمبياد لندن كما تجرى بعض التسويات الخاصة بأعضاء الجهاز الفنى وسيتم صرفها قريبًا.
 
وبالنسبة لعودة مسابقة الدورى العام قال نائب رئيس اتحاد الكرة أننا ننتظر انطلاق دورى القسم الثانى وأن تمر مبارياته بسلام.
 
ونفى فريد ما تردد عن إلغاء الدورى قائلا: هذا الكلام غير صحيح وإذا تم إلغاؤه فلماذا جاء مجلس الإدارة فبالتأكيد هدفنا عودة الدورى ولكن القرار الأخير خاص بالأمن.
 
وأشار حسن فريد إلى أن اتحاد الكرة سوف يجرى مناقصة عالمية لتسويق مباريات المنتخب وسيتقدم لها شركات من إسبانيا وانجلترا وإيطاليا وفرنسا.. واختتم كلامه بأن مشكلة ملابس المنتخب سوف يتم حلها قريبًا.
 
من جانبه قال بوب برادلى إنه فى حالة عدم عودة الدورى فى الوقت الراهن فإننا سوف نقوم بمتابعة دورى القسم الثانى وإذا وجدنا لاعبًا أو اثنين على مستوى عال فمن الممكن أن نضمه للمنتخب لأننا سنشاهد عن قرب للحكم على مستواهم وإعطائهم الفرصة ولكن المباريات الودية والمعسكرات الداخلية والخارجية ستكون الركيزة الأساسية بالنسبة لبرنامج الإعداد ثم بعد ذلك دورى القسم الثانى.
 
ومن المنتظر أن يلعب المنتخب مباراة ودية فى 6 فبراير المقبل مع روسيا أو السنغال ويختار المدير الفنى بينهما وإن كانت روسيا هى الأقرب.
 
وبالنسبة لمحمد زيدان لاعب بنى ياس الإماراتى خاصة بعد تألقه مع ناديه مؤخرًا وإحرازه هدفين فى الدورى قال برادلى أننا نتابع اللاعب عن قرب ليس وحده وإنما كل اللاعبين وبشكل يومى، وتوجد بيننا اتصالات وزيدان كان معنا فى معسكر الإمارات الأخير رغم إصابته وهو ليس بعيد عنا.
 
وحول اللاعب الموهوب شيكابالا أشار برادلى إلى أننا جميعًا نشاهد مهاراته العالية ونحن نحاول استغلالها بشكل جيد لصالح المنتخب فى الفترة القادمة.. واختتم برادلى كلامه بالإشادة لمنتخب جورجيا وأنها ستكون تجربة قوية يسعى للاستفادة منها.