السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ابنة مطربة و سينمائي المرشحة لـ «البنتاجون»






تدور التكهنات حول اختيارالرئيس الأمريكى باراك أوباما لميشيل أنجيليك فلورنوي، نائب وزير الدفاع الأمريكي، لتولى وزارة الدفاع لتكون أول سيدة تتولى منصب وزيرة دفــاع فى تاريخ أمريكا. وفلورنوى إمرأة غير عادية تتمتع بخبرات فائقة فيما يتعلق بالأمن القومى والتخطيط الاستراتيجى ومكافحة الارهاب، وسبق أن أنشأت مركز بحوث بهذا المجال عام 2007 .
 
ولدت فلورنوى فى 14 ديسمبر عام 1960، وتخرجت عام 1979 فى مدرسة بفيرلى هيلز الثانوية والتحقت بجامعة هارفارد حيث حصلت على الماجستير فى الدراسات الاجتماعية  والتحقت بعدها بكلية "باليول" بجامعة أكسفورد لدراسة العلاقات الدولية.
 
وحياة فلورنوى لم تكن تنبىء بتقلدها لهذه المناصب الحساسة فوالدتها ممثلة ومطربة تعمل فى ملهى ليلى بنيويورك ووالدها الراحل عمل مدير تصوير فى استدويوهات باراماونت السينمائية إلا أن فلورنوى فضلت أن تكون نشطة سياسيا فقد تبرعت بمبلغ 500 دولار لدعم هيلارى كلينتون فى حملتها الانتخابية، كما كانت تهتم بدراسة نظريات الحروب وتطبيقاتها وكل ما يتعلق بالأمن القومى والتخطيط الاستراتيجي، بداية من جدل الحد من التسلح فى الثمانينيات إلى الاتجاه إلى مكافحة الإرهاب.
 
تقلدت فلورنوى منصب وكيل وزير الدفاع عام 2009 بترشيح من مجلس الشيوخ الأمريكي، كما أسست وترأست مركز الأمن الأمريكى الجديد  فضلا عن عملها كمستشار بمركز الدراسات الاستراتيجية الوطنية فى جامعة الدفاع الوطني.