الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكشف عن هوية المرأة الثانية المتورطة فى فضيحة باتريوس






  كشف مكتب التحقيقات الفيدرالية عن هوية المرأة الثانية فى قضية علاقة ديفيد باتريوس مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بكاتبة سيرته الذاتية بولا برودويل، وتبين أنها جيل كيلى الملحق العسكرى بوزارة الخارجية الأمريكية والمسئولة عن وحدة الربط بين وزارة الخارجية وقيادة العمليات الخاصة المشتركة فى الجيش بولاية فلوريدا.
 
وأفادت تقارير إعلامية أمريكية إن كيلى ذو 37 عاما تعيش فى تامبا بولاية فلوريدا، متزوجة ولديها ثلاثة أولاد، وهى صديقة لبتاريوس وزوجته منذ أكثر من 5 سنوات، ولا توجد أى مؤشرات على تورط بتريواس وكيلى فى أى علاقة عاطفية.
 
فى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن هذه الفضيحة تأتى فى وقت حساس للغاية، حيث كان من المقرر أن يمثل بترايوس لتقديم أدلة أمام هيئة الكونجرس يوم الخميس المقبل بشأن الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى والتى قتل فيها السفير الأمريكى فى ليبيا، كريس ستيفنز.
 
وأوضحت الصحيفة أنه رغم تأكيد البيت الأبيض ومسئولى الاستخبارات  أنه لا توجد علاقة بين توقيت استقالة بتاريوس وجلسة الاستماع حول هجوم بنغازي، إلا أن أسئلة كثيرة تطرح فى واشنطن، عن سبب كشف "اف بى اي" عن المعلومات بشأن هذه القضية مباشرة  دون انتظار تسليمها إلى سلطات أخرى فى وقت لاحق.
 
حيث نقلت الصحيفة عن السيناتور ديان فاينشتاين، رئيسة لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ، تأكيده على أحقيتهم فى استجوابه وسؤاله بشكل تفصيلي.
 
فيما أكدت صحيفة "الديلى تليجراف" البريطانية أن استقالة بتاريوس فى هذا التوقيت تصب فى مصلحة اوباما، موضحة أنه فى أعقاب الانتقادات اللاذعة التى استهدفت إدارته بسبب سوء تعاملها مع الاعتداء على القنصلية الأمريكية فى بنغازى، لم يرغب أوباما فى مزيد من الحوادث السلبية التى تضر بصورة فريقه للأمن القومى.