الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مباحث التموين تضبط مافيا الأدوية المغشوشة

مباحث التموين تضبط مافيا الأدوية المغشوشة
مباحث التموين تضبط مافيا الأدوية المغشوشة




كتب - محمد عصام

 

قامت إدارة التحريات بالإدارة العامة لمباحث التموين تحت إشراف السيد اللواء حسنى زكى بضبط احد اباطرة تجار الادوية المهربة وضبط أدوية مهربة ومقلدة ومغشوشة ومجهولة المصدر خاصة بمرضى السرطان وغسيل الكلى وفيروس سى وبى ومنشطات جنسية للرجال والسيدات.... بمبالغ تقدر بخمسين مليون جنيه.
وقد قام اللواء علاء عزمى وكيل الإدارة للمكافحة والمقدم حسام حنفى بشن هجمات على تجار الأدوية المهربة فى المخازن. 
كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين ولجنة من إدارة التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة، من ضبط مالك شركة غير مرخصة لتجارة الأدوية، بعد جمعه لكميات كبيرة من الأدوية المهربة من سداد الرسوم الجمركية الخالية من أى مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها «مجهولة المصدر»، حيث تبين أن هذه الأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة وغير خاضعة لأى تحليل طبى من وزارة الصحة ، ومحظور تداولها بالأسواق. 
ووفقا لبيانات الحملة تم ضبط 350 صنف أدوية مختلفة بإجمالى عدد 2 مليون و600 ألف منشطات جنسية مختلفة الأنواع ، ومليون و389 ألف قرص أدوية خاصة بعلاج «الفشل الكلوى، الغدة الدرقية، السرطان، الاكتئاب، والروماتويد»، إضافة إلى 172 ألف كبسولة لعلاج السمنة والاكتئاب، والغدة الدرقية، والفشل الكلوى» وغيرها من الكميات الأخرى . 
وقدمت اللجنة تقريرا فنيا يفيد بأن المضبوطات مهربة جمركيا، وغير مسجلة بوزارة الصحة، وغير خاضعة لأى تحليل طبى من الجهات المعنية بوزارة الصحة، والمحظور تداولها، وهو ما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ على جميع الكميات تحت تصرف النيابة، وأوصت اللجنة بإعدامها.