السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشروعات السياحية تتصدر المخطط العام لأول منطقة استثمارية بكفر الشيخ

المشروعات السياحية تتصدر المخطط العام لأول منطقة استثمارية بكفر الشيخ
المشروعات السياحية تتصدر المخطط العام لأول منطقة استثمارية بكفر الشيخ




كتبت - ناهد إمام

يتصدر القطاع السياحى قائمة المشروعات المقرر إقامتها لأول منطقة استثمارية تقام  بمحافظة كفر الشيخ على مساحه 10 آلاف فدان التى ستتضمن أيضا أنشطة  صناعية - عقارية - خدمية - سكنيه – ميناء.
وأكدت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد أن المنطقة الاستثمارية الأولى بالمحافظة تأتى  نتاج توقيع اتفاق مشترك بين  وزراء  الاستثمار والانتاج الحربى والأوقاف ومحافظة كفر الشيخ  بمقر وزارة الانتاج الحربى لاستثمار وإدارة أراضى الوقف الخيرى التابعة لوزارة الأوقاف فى محافظة كفر الشيخ على الوجه الأمثل بهدف تعظيم العائد الاقتصادى من هذه الأراضى لصالح الوزارة والمحافظة.
وجاءت الاتفاقية  بعد اكثر من 3 شهور للتفاوض الذى قام برعايته وزير الانتاج الحربى اللواء محمد العصار ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة.
وأشارت وزيرة الاستثمار إلى أنه بمقتضى الاتفاقية الموقعة ستقوم وزارة الأوقاف ممثلة فى هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة كفر الشيخ بتفويض وزارة الانتاج الحربى وكيلا عنهما فى طرح الاراضى على المستثمرين واتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مناطق استثمارية، وذلك وفقًا لإحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، مضيفة أنه سيقوم فريق الهيئة العامة للاستثمار بعد اكتمال المخطط العام للمنطقة الاستثمارية بالترويج لهذا المشروع الذى يعد أحد أهم المشروعات الاستثمارية الكبرى الذى من شأنه أن يحقق طفرة نمو فعلية لمحافظة كفر الشيخ.
وقد قامت وزارة الانتاج الحربى بالاتفاق مع أحد بيوت الخبرة المصرية للانتهاء من المخطط العام  وذلك خلال 14 أسبوعًا، على أن تقوم محافظة كفر الشيخ باستصدار التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للاستثمار لإقامة هذه المنطقة الاستثمارية.
 وأكدت  وزيرة الاستثمار عقب توقيع الاتفاق  بأن هذه الاتفاقية  تعكس مفهوم الشراكة الذى تتخذه  وزارة الاستثمار منهج عمل لها سواء كانت شراكة مع المستثمرين أو شراكة مع أجهزة الدولة المختلفة، مؤكدة «أن جميع الجهات الحكومية تعمل كيد واحدة لإعلاء المصلحة الوطنية ودعم الاقتصاد الوطنى، حيث إن مشروع المنطقة الاستثمارية فى كفر الشيخ هو الأولى فى سلسلة من مشروعات التعاون المشترك مع المحافظات المختلفة بهدف الاستغلال الأمثل لأراضى الدولة وكذلك تعظيم عوائدها الاقتصادية بهدف دعم الاقتصاد».