الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإبراشى يدعو المواطنين لمحاسبة النواب وسحب الثقة منهم

الإبراشى يدعو المواطنين لمحاسبة النواب وسحب الثقة منهم
الإبراشى يدعو المواطنين لمحاسبة النواب وسحب الثقة منهم




قال الإعلامى وائل الإبراشى: إن تحسين أحوال القضاة ورجال الشرطة الذين نعتز بأنهم من أبناء الشعب المصرى أمر جيد، ولكن فى المقابل لابد من تحسين أحوال المواطن، وعدم تحميل البسطاء تلك الضريبة لافتًا إلى أن الخطوة التى أقدم عليها مجلس النواب بسحب ضريبة تحسين الخدمة الطبية للقضاة. 
وأضاف الإبراشى،  خلال برنامج «العاشرة مساءً» على قناة «دريم» أمس الأول إن هناك الكثير من الضرائب التى يتم فرضها فى وقت واحد وليس تدريجيًا، موضحًا إن الحكومة التى تنتهج هذا المنهج الاقتصادى تلحق الأذى بالبسطاء. 
وتابع قائلًا: لايمكن تحميل الحكومة العبء ككل ولكن لابد من توجيه اللوم لمجلس النواب وأعضائه الذين تم انتخابهم بأصوات البسطاء وعلى الناخبين محاسبة نوابهم وفتح كشف حساب والتهديد بسحب الثقة لأنها ليست أبدية بين الناخب والنائب أو القائمة على الوفاء بالوعود وليس الخيانة.
وقال الإبراشى: إن هناك حالة من الاستياء الشديد بين المواطنين من الارتفاع الشديد وفرض بعض الضرائب الإضافية عليهم، موضحًا أن المواطن لديه حالة من الاستياء الشديد من موقف مجلس النواب وأعضائه. 
وأضاف إن هناك حالة من الغضب من النواب، وهناك بعض الأصوات التى نادت بسحب الثقة من أعضاء البرلمان، لأنهم يرون أن النواب الذى حصلوا على أصواتهم لم يوفوا بالتعهدات التى قطعوها عليهم، قائلًا إننا أمام حكومة جباية «بتنشن على جيوب المواطنين».