الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسلام الشهابى: «المصافحة ليست فى قانون الجودو»

إسلام الشهابى: «المصافحة ليست فى قانون الجودو»
إسلام الشهابى: «المصافحة ليست فى قانون الجودو»




قال الكابتن إسلام الشهابى، لاعب الجودو المصرى، «إن المصافحة للخصم ليست فى قانون الجودو، ولكن هناك تحية اللعبة يتم القيام بها»، مشيرًا إلى أنه أدى التحية وليس ملزمًا بالمصافحة. 
وأضاف الشهابى خلال لقائه مع الإعلامى خالد صلاح  ببرنامج «على هوى مصر»، على قناة «النهار» أمس الأول: «سواء سلمت أو مسلمتش كان هينتقدونى، والإسرائيليون لهم نفوذ على الميديا العالمية، والهجوم كان مقصودًا ومتعمدًا»، متابعًا: «كنت بفكر فى اللعب والتدريبات فجأة لقيت نفسى أشهر الناس، ومعرفش هكمل لعب جودو مرة أخرى ولا لأ». 
وتابع: «ليس صحيحًا أنه انتصر بفارق 100 نقطة، هذا كلام غير صحيح، مفيش الكلام ده فى لعبة الجودو، المكسب بيكون بفارق نقطة واحدة، وهذا أقصى شىء، لكن الناس لا يعلمون شيئًا عن اللعبة».
وأكد الشهابى، لاعب الجودو المصرى، إنه ليس إخوانيًا ولا يتبع أى حزب سياسى، وقال: «أنا سلفى بتبع الدين بفهم الصحابة» قائلاً: «لم أمارس العمل السياسى فى عدم مصافحتى للإسرائيلى، لأنه عمل إنسانى، وكل من يرفض الدم لا يمكن أن يقبل مصافحة هذا الرجل»، متابعًا: «أنا متعاطف مع القضية الفلسطينية، وأنا رفضت السلام لأنى أكره الإرهاب الذى يمارسه الإسرائيليون».