الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

18 قتيلاً فى زلزال بإيطاليا وضحايا عالقون بين الأنقاض

18 قتيلاً فى زلزال بإيطاليا وضحايا عالقون بين الأنقاض
18 قتيلاً فى زلزال بإيطاليا وضحايا عالقون بين الأنقاض




روما – وكالات الأنباء

 

قُتل 18 شخصاً على الأقل جراء زلزال بقوة 6.2 درجة ضرب وسط إيطاليا، فجر أمس الأربعاء، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الإيطالية نقلاً عن مصادر محلية ورسمية.
وهذه الحصيلة التى لا تزال مؤقتة وغير رسمية تشمل ثلاث قرى كانت الأكثر تضررا من جراء الزلزال وتقع فى منطقة جبلية على بعد نحو 150 كم شمال شرق روما.
وكانت الحصيلة الأعلى فى بيسكارا ديل ترونتو صباح أمس مع عشرة قتلى بحسب الدفاع المدنى المحلى.. وقُتل ستة أشخاص أيضا فى أماتريتشى، فى منطقة لاتيوم بالقرب من مركز الزلزال، كما أكد مسئول هذه المنطقة نيكولا زينغاريتى الذى وصل صباح الأربعاء لتفقد المكان.
من جهته أشار رئيس بلدية اكومولى الواقعة قرب مركز الزلزال إلى سقوط قتيلين وتحدث عن دمار كبير فى المدينة.. وقال إن أربعة أشخاص لا يزالون تحت الانقاض.
وقال عمدة مدينة أماتريس، سيرجيو بيروتزى «المدينة لم تعد هنا».
والمدينتان الأكثر تضررا هما أماتريس وأكومولى قرب رييتي، على بعد نحو 80 كيلومترا شمال شرق روما، حيث سقطت الحجارة والمعادن فى الشوارع واحتشد سكان المدينة فى الساحات، فيما استمرت توابع الزلزال فى الحدوث خلال الساعات الأولى من الصباح.
وبعد بزوغ الفجر، بدأ السكان وعمال الحماية المدنية، وحتى القساوسة، فى الحفر بمعاول وجرافات وبأياديهم فى محاولة للوصول للناجين.