السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتهاء من توسعات محطات مياه شرب فى عدة محافظات خلال أسابيع

الانتهاء من توسعات محطات مياه شرب فى عدة محافظات خلال أسابيع
الانتهاء من توسعات محطات مياه شرب فى عدة محافظات خلال أسابيع




كتب - طه النجار

 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ارتفاع نسب تنفيذ عدد كبير من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بعدة محافظات، إلى معدلات عالية، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء منها ودخولها الخدمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
 وقال الوزير : إن أهم المشروعات التى قاربت على الانتهاء ودخول الخدمة، خلال أسابيع، مشروع توسعات محطة مياه ميت خميس، بمحافظة الدقهلية، والذى يهدف إلى زيادة طاقة المحطة القائمة من 103 آلاف إلى 206 آلاف متر مكعب فى اليوم، ويخدم 600 ألف نسمة بالمحافظة، فضلًا عن مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بمنية النصر وشبكاتها، بالمحافظة نفسها، لخدمة 300 ألف نسمة بطاقة إجمالية 103 آلاف متر مكعب.
 وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: «سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات بمحافظة الجيزة، خلال أسابيع، أهمها مشروع بمنطقة برك الخيام والعسيلى والتوسعات المرحلية بمحطات مياه الشرب بالعياط والصف، بتكلفة نحو 540 مليون جنيه لضخ حوالي 320 ألف متر مكعب مياه شرب فى اليوم، وتخدم ما يزيد على مليون نسمة».
 وأشار وزير الاسكان إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المشروعات ستدخل الخدمة قريبًا، فى محافظات الغربية والبحيرة والشرقية والإسماعيلية وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، ستنتهى معها مشكلات كثيرة فى هذه المحافظات.
وعلى صعيد متصل، ناقش الدكتور مصطفى مدبولى، مع مسئولى المرافق وشركات المقاولات، عددًا من المشروعات المهمة بالقطاع، أهمها الانتهاء من مرافق مشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظات (كفر الشيخ والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية)، والتى تخدم أكثر من 650 عمارة سكنية لعدد 13 ألف وحدة سكنية، مشددًا على ضرورة متابعة التنفيذ اليومى لمشروعات المرافق لهذه المحافظات، وضغط البرامج الزمنية لدخولها الخدمة فى الأسابيع المقبلة.