الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محام يبيع ساعات مزودة بكارت ميمورى وشبكة لتمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية

محام يبيع ساعات مزودة بكارت ميمورى وشبكة لتمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية
محام يبيع ساعات مزودة بكارت ميمورى وشبكة لتمرير المكالمات الدولية بطريقة غير شرعية




كتب – إبراهيم الصعيدى

اسفرت جهود  شرطة الاتصالات من ضبط محام يبيع ساعات مزودة بكارت ميمورى غير مرخص بدخولها البلاد لدواع أمنية. ونظام لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية مصر العربية، بطريقة غير شرعية، باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية.
وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات مفادها قيام «محمد.ص» محامى ببيع أجهزة ساعات تعمل بكارت ميمورى وخط تليفون وكاميرا بدون ترخيص من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
 وعقب تقنين الإجراءات، تم إيفاد مأمورية من ضباط مباحث الاتصالات برفقة  لجنة فنية من الشركة المصرية للاتصالات إلى المحل الذى يملكه المحامى، حيث تم ضبطه وبحوزته 10 أجهزة ساعات غير مصرح بدخولها البلاد لدواع أمنية وبدون ترخيص من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
 وأمر اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية، كما تم ضبط نظاما لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية مصر العربية، بطريقة غير شرعية، باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية.
وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة الاتصالات، أكدتها التحريات السرية، مفادها وجود نظام لتمرير المكالمات الدولية الواردة إلى جمهورية مصر العربية بطريقة غير شرعية، باستخدام عدد من الأجهزة ذات التقنية العالية بمدينة نصر، موصلة على الخط الأرضى والمتعاقد عليها من شركة TE DATA لتوصيل خدمة الإنترنت بسرعة 4 ميجا.
وتم إيفاد مأمورية أمنية للشقة، وألقت القبض على المتهم وبحوزته نظام للتحكم، وبرمجة أنظمة تمرير المكالمات الدولية كامل التجهيز والتشغيل وعدد من الأجهزة.
وتم تقدير قيمة الخسائر والأضرار الواقعة على الشركة المصرية للاتصالات بمبلغ أربعة ملايين وثمانمائة وعشرين ألف جنيه.