الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصيادلة» ترفع جنحة مباشرة ضد «عبدالمقصود» لتشهيره بالنقابة

«الصيادلة» ترفع جنحة مباشرة ضد «عبدالمقصود» لتشهيره بالنقابة
«الصيادلة» ترفع جنحة مباشرة ضد «عبدالمقصود» لتشهيره بالنقابة




كتبت ـ أمانى حسين

 

قامت نقابة الصيادلة برئاسة محيى عبيد، برفع جنحة مباشرة ضد الدكتور محمود عبدالمقصود أمين عام النقابة السابق، رئيس شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية والمنتمى لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، تتهمه فيه بترويج أكاذيب وادعاءات لوسائل الإعلام وأسند عبارات قذف فى حق نقابة الصيادلة بهدف التشهير بها، بعد دخول النقابة عش الدبابير ومحاربة مافيا الأدوية المهربة والمغشوشة، وتحدد يوم الخميس 22 سبتمبر المقبل لجلسة للنظر فى الدعوى.
فيما ذكرت النقابة أن أبرز مخالفات الأمين العام السابق، هو سرق حلم الصيادلة بإقامة شركة كبرى لإنتاج واستيراد وتوزيع الدواء، حيث قام الصيادلة عام 1998 بجمع تمويل المشروع، وتبنت النقابة المشروع وتم اختيار عبدالمقصود الأمين العام رئيسًا لمجلس الإدارة وعضو منتدب، وبعد سنوات انهالت السرقة فى كل فروع الشركة وأصبح سعر السهم صفرًا، وبعد تعمد إفساح المجال لرأس المال الخاص وهو ما ظهر بعد ذلك فى ظهور ابن سينا وأوفرسيز ومالتى فارما وأصحاب هذه الشركات أصدقاؤه.
وأضافت النقابة بعد أن أسندت رئاسة مجلس الإدارة للدكتور عزت إسماعيل اكتشفت الصيادلة أن الشركة على وشك الإفلاس واضطروا لبيع كثير من فروع الشركة وأثاثها الرئيسى وضاع حلم الصيادلة بسب فشل أمينهم السابق. وتابعت النقابة أن عبدالمقصود اعتمد صرف ميزانية بقيمة 150 ألف جنيه من أموال النقابة بحجة الدعاية لمؤتمر الفيب فى عام 2005، كما وقع مع الضرائب اتفاقية عام 2009 الكارثية التى عانى الصيادلة بسببها، كما سافر لأكثر من دولة أوروبية وعربية على نفقة النقابة.
وأشارت النقابة فى بيان لها إلى أن رفع الدكتورة مديحة الملوانى قضية سب وقذف ضد محمود عبدالمقصود وقضت المحكمة بالسجن والغرامة، وأسقطت عقوبة السجن عنه ودفع غرامة مالية، تم رفع قضية تزوير أوراق رسمية ضده من اتحاد الصيادلة العرب.
ولفتت النقابة إلى أن عبدالمقصود أخفق فى انتخابات 2011، كما حاول استنادًا لمادة فى قانون مزاولة مهنة الصيدلة إنشاء نقابة موازية ولكن وزارة التضامن رفضت.
وقف وراء قضية فرض الحراسة على نقابة الصيادلة للاستيلاء عليها عام 2009، ورفع دعوى أخرى عامى 2013 و2014، كما قام بتكريم قيادات جماعة الإخوان المسلمين غير HGصيادلة ومنهم محمد مرسى الرئيس المعزول.