الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيا تدخل مستنقع «الوحل» السورى

تركيا تدخل مستنقع «الوحل» السورى
تركيا تدخل مستنقع «الوحل» السورى




دخلت تركيا «الوحل» السورى، حيث عبرت الدبابات التركية الحدود السورية فى عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مدينة جرابلس من تنظيم «داعش» الإرهابى.
وقالت مصادر عسكرية تركية إن العملية العسكرية أسفرت عن إصابة 82 هدفا، وأن الهدف من تلك العملية هو تأمين الحدود التركية، ودعم قوات التحالف فى حربها ضد داعش وضمان وحدة الأراضى السورية. وأفادت المصادر لوكالة الأناضول التركية أن العملية العسكرية بدأت باستخدام المدافع وراجمات الصواريخ المتمركزة على الحدود مع سوريا.
وبعدها بخمس دقائق بدأ العمل على فتح نقاط للمرور على الخط الحدودى، فى عدة أماكن تم تحديدها مسبقا.
 وقالت المصادر إن قصف المدافع وراجمات الصواريخ، أسفر عن تدمير 70 هدفا، كان قد تم تحديدها مسبقا، كما تم التأكد من أن الغارات الجوية على منطقة جرابلس و«كيكليجا»، والتى شاركت فيها طائرات إف 16 تابعة للقوات الجوية التركية، أسفرت عن إصابة جميع الأهداف التى كان من المخطط ضربها والتى يبلغ عددها 12 هدفا.
يأتى ذلك فيما حذر الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطى لأكراد سوريا صالح مسلم، أنقرة من أنها «ستفقد الكثير فى المستنقع السورى». 
وتابع مسلم فى تصريحات تناقلتها وسائل إعلام كردية أن «تركيا متواجدة فى المستنقع السورى، وأنها ستصبح تائهة مثل داعش». وتوقع السياسى الكردى أن يتكبد الجيش التركى خسائر كبيرة فى هذه الحرب.