الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خبراء الطب الشرعي يضربون عن إرسال القضايا للنيابات والمحاكم اليوم




قرر خبراء الطب الشرعي الاضراب عن تصدير القضايا للنيابة العامة والادارية والمحاكم اليوم اعتراضا علي تجاهلهم في الدستور وقال الدكتور أحمد شحاتة الخبير في الطب الشرعي بأسيوط انهم سينظمون وقفة حاشدة للمطالبة بالاستقلال المالي والاداري أمام الجمعية التأسيسية للدستور وان قرارهم لم يأت إلا بعد محاولات كثيرة باءت بالفشل وأكد شحاتة أن فرع الطب الشرعي بالإسكندرية مضرب عن تصدير القضايا للمحاكم والنيابات منذ الثلاثاء الماضي.
وفي سياق متصل نظم طلاب جامعة الأزهر «أسرة جيل النصر المنشود بكلية الدعوة الإسلامية وقفة احتجاجية أمام الكلية للمطالبة بوقف المذابح التي ترتكب بحق المسلمين في بورما وسوريا بحضور عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
كما أعلنت نقابات صيادلة وسط الدلتا والتي تضم «الغربية، كفرالشيخ، القليوبية، المنوفية» تضامنها مع العاملين بالشركة المتحدة ضد الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة الشركة ضدهم.
وفي سياق متصل بدأ أمس ما يقرب من 50 خريج كليات الآثار اعتصاما مفتوحا قالوا انه سلمي تماما أمام مكتب وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم للمطالبة بالتعيين.
أحد المعتصمين قال إنهم تقدموا مثل العديد من زملائهم للتعيين إلا أن أسماءهم سقطت من كشوف الوزارة رغم أنهم يستحقون التعيين عن كثيرين أقل منهم في التقديرات وقبلت أوراقهم.
وأوضح أنهم منذ يومين وهم يبيتون أمام باب الوزارة الخارجي وعندما لم يلتفت لهم أحد قرروا التصعيد السلمي والاعتصام أمام مكتب الوزير، مشيراً إلي أن أمن الوزارة هددهم بالطرد من المكان.
وقال: «نحن من دفعات بداية من 2000 حتي 2010 والوزير مكبر دماغه ومش عاوز يسمع حد ويتجاهل مطالبنا تماما ولو مشينا من هنا حقنا راح.