الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هانى أسامة: «رجل المستحيل» مشروع ضخم ومن الصعب اختيار شبيه لـ«أدهم صبرى»

هانى أسامة: «رجل المستحيل» مشروع ضخم ومن الصعب اختيار شبيه لـ«أدهم صبرى»
هانى أسامة: «رجل المستحيل» مشروع ضخم ومن الصعب اختيار شبيه لـ«أدهم صبرى»




كتبت_آية رفعت

 

أكد هانى أسامة المدير العام لشركة The Producers أن الشركة حصلت على حقوق الاقتباس السينمائى والتليفزيونى لسلسلة روايات رجل المستحيل والعميل السرى ورجل المخابرات أدهم صبرى، والتى تعد الأنجح على الإطلاق فى العالم العربي، تكررت محاولات إنتاجية لاقتباسها فى أعمال فنية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما لم ينجح بسبب ضخامة المشروع وارتباط عشرات الملايين به من أجيال الثمانينيات والتسعينيات.
ووصف أسامة المشروع بالضخم والمهم مؤكدا أنهم يعقدون حاليا جلسات عمل لدراسة إذا كانوا سيقومون بتحويله لفيلم سينمائى أو مسلسل تليفزيونى، وأضاف قائلا: «بالنسبة لاختيار الأبطال الذين سيؤدون شخصيات الرواية الرئيسية، وبالتحديد أدهم صبرى، فلم يحن وقت ذلك بعد، ولكننا مع ذلك سنحرص على أن يكون الممثلون شبيهين بشخصيات الرواية التى ارتبط بها الجمهور، وسوف يتم الإعلان عن الأبطال الرئيسيين حين يتم الاتفاق معهم».
كما أكد أسامة أن هناك العديد من الأعمال الأدبية العربية التى لا تزال غير مستغلة حتى هذه اللحظة، فى الوقت الذى تمتلك فيه هذه الأعمال احتمالات نجاح ضخمة عند اقتباسها سينمائياً وتليفزيونياً، وأكثر ما جذبهم لسلسلة رجل المستحيل أن لديها قاعدة جماهيرية بعشرات الملايين من الشباب العربى حتى بعد توقفها. مضيفا أنه متحمس شخصياً لرؤية أدهم صبرى على الشاشة.
جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تقوم فيها شركة The Producers بتحويل أحد النصوص الأدبية الناجحة إلى عمل فنى، حيث قامت بتحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعاً للمؤلف محمد صادق إلى فيلم «هيبتا: المحاضرة الأخيرة» الذى تجاوزت إيراداته 25 مليون جنيه أصبح من خلالها أكثر الأفلام الرومانسية تحقيقاً للإيرادات فى دور العرض المصرية، دون حساب عامل التضخم، كما تعمل الشركة حالياً على تحويل رواية «دراجونوف» - الوغد المجهول للكاتب إبراهيم المحلاوى إلى فيلم سينمائى.