الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هولندا على وشك حظر سيارات الوقود الحفرى

هولندا على وشك حظر سيارات الوقود الحفرى
هولندا على وشك حظر سيارات الوقود الحفرى




 كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن أن هولندا على وشك إصدار قوانين تحظر بيع السيارات التى تعمل بالوقود الحفرى بهدف الحفاظ على البيئة واستبدالها بمصادر الطاقة النظيفة.. ولفتت الصحيفة فى تقرير لها، قبل يومين، إلى قول عضو فى حزب العمال الهولندى: «إننا فى حاجة إلى تغيير سياسة استهلاك الوقود الحفرى لوضع حد لانبعاثات ثانى أكسيد الكربون إذا أردنا أن نحافظ على الأرض».
وتابعت الصحيفة: «يبدو أن أوروبا مستمرة فى توجهها نحو خفض استخدام الوقود الحفرى»، مشيرة إلى أن هولندا تستضيف مبادرة الأمم الأوروبية التى تهدف إلى سن قوانين متعلقة باستخدام الطاقة النظيفة.
وأوضحت الصحيفة أن الحكومة الهولندية حددت للبرلمان تاريخًا يعقد فيه مائدة مستديرة لمناقشة حظر بيع السيارات التى تعمل بالوقود الحفرى والديزل بحلول عام 2025.
ولفتت الصحيفة إلى أنه لو تم تمرير مقترحات حزب العمال التى تم تقديمها فى مارس الماضى فى هذا الشأن فإن هولندا ستلحق بدول النرويج والدنمارك التى اتخذت خطوات جدية نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية.
وتأتى تلك الخطوات بعدما بدأت ألمانيا التحرك نحو استخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية للتخلص من استخدام الوقود الحفرى والطاقة النووية بصورة تدريجية.