الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصار: من تتمسك بارتداء النقاب لا تعمل فى التدريس

نصار: من تتمسك بارتداء النقاب لا تعمل فى التدريس
نصار: من تتمسك بارتداء النقاب لا تعمل فى التدريس




كتب - محمد قبيصى


 نفى الدكتور جابر نصار أن تكون جامعة القاهرة منعت ارتداء النقاب داخل الجامعة، مشددا على أن القرار كان يخص التدريس للطلاب بالنقاب أو علاج المرضى بالنقاب.
وأوضح الدكتور نصار فى حواره ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة» امس الاول أن هناك طالبات منتقبات فى جامعة القاهرة ولم يتم منعهن من الدخول إلى الجامعة أو تلقى المحاضرات.
وأشار نصار إلى أن النقاب ليس فريضة وليس شعيرة من شعائر الإسلام لكنه فضيلة، من أرادت أن تتمسك بها فلا تعمل، وتلتزم بالفضيلة؛ لأن النقاب لا يتناسب مع عملية التدريس.
وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجيل الحالى من الشباب أكثر وعيا من الأجيال السابقة التى ننتمى نحن إليها، ولفت نصار إلى أن ما يقال عن وجود أزمة بسبب ملابس الطلاب هرى لم يحدث قائلا: ده هرى فى المهرى. وأشار نصار إلى أن الجيل الحالى لديه العديد من مصادر المعلومات المختلفة التى توفر له معلومات بكميات كبيرة بصورة أسهل وأسرع.
وأوضح نصار أن التواصل مع الطلاب أمر مهم جدا وله جوانب إيجابية، لافتا إلى أن جامعة القاهرة نجحت فى التواصل مع الشباب والطلاب بصورة جيدة حلت العديد من الأزمات والمشكلات التى نتجت عن غياب التواصل.
وأضاف نصار إنه تم إنشاء وحدة للتعامل مع الطلاب ذوى القدرات الخاصة، لتتم رعايتهم فى الجامعة وفى بيتهم أيضا وأوضح نصار أن جميع المناهج الدراسية ستتم طباعتها بطريقة «برايل» حتى يتمكن الطلاب المكفوفون من الدراسة بسهولة، مشيرا إلى أنه تم توفير سيارات لنقل الطلاب ذوى الاحتياجات من بوابة الجامعة حتى المكان الذى يرغبون فى الوصول إليه داخل الجامعة.