الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سفير الهند بالقاهرة: زيارة السيسى تعزز الشراكة بين البلدين

سفير الهند بالقاهرة: زيارة السيسى تعزز الشراكة بين البلدين
سفير الهند بالقاهرة: زيارة السيسى تعزز الشراكة بين البلدين




أكد سفير الهند بالقاهرة سانجاى باتاتشاريا أن الزيارة الرسمية التى سيقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بلاده خلال الفترة من الأول حتى الثالث من شهر سبتمبر المقبل ستعزز العلاقات، والشراكة التجارية بين البلدين واصفا العلاقة بين مصر والهند بالمتميزة، والتاريخية.
وقال السفير الهندى، فى تصريحات له أمس: إن زيارة الرئيس السيسى إلى الهند ستعزز أيضا الاستثمارات المشتركة، والحوار بين (دول الجنوب).. منوها إلى أن المباحثات التى سيجريها الرئيس السيسى مع الرئيس الهندى براناب موخرجى، ورئيس الوزراء ناريندرا مودى، وكبار المسئولين الهنود ستغطى العديد من القضايا المهمة من بينها سبل تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، لا سيما على الأصعدة الاقتصادية، والاستثمارية، والتنموية فضلا عن العمل على زيادة وتنويع التبادل التجارى بين البلدين الذى وصل إلى نحو 4 مليارات دولار سنويا، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز مساهمة الشركات الهندية فى المشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى مصر.
وأضاف: إن المباحثات ستتناول أيضا عددا من القضايا الإقليمية، والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها قضايا الشرق الأوسط، والإرهاب، والتطرف، والتغيرات المناخية، والتنمية المستدامة.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء الهندى التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مرتين الأولى فى شهر سبتمبر العام 2015 على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثانية فى شهر أكتوبر الماضى خلال قمة منتدى الهند، وأفريقيا بنيودلهى.