الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك الإسكندرية يتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة

بنك الإسكندرية يتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
بنك الإسكندرية يتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة




أعلن بنك الإسكندرية - انتيزا سان باولو، عن تبنيه مبادرة رائدة لترشيد استهلاك الطاقة من خلال تحويل أنظمة الإضاءة التقليدية لنظام الإضاءة الحديثة الخاص بتكنولوجيا الليد LED فى جميع فروع البنك، ويأتى ذلك دعما لخطه الدولة لترشيد الطاقة.
وقد خطى بنك الإسكندرية أولى خطواته نحو برنامج الحفاط على البيئة فى عام 2014 عندما قام بتوقيع بروتوكول ثلاثى مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لتحسين كفاءة الطاقة.
وصرح «دانتى كامبيونى» الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، تأتى مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة فى إطار التزام بنك الإسكندرية وواجبه تجاه المجتمع والبيئة للحفاظ على الموارد البيئية وترشيد استهلاكها لما فيه من خير لبلادنا والأجيال الجديدة القادمة، فضلا عن مساندة الدولة فى مشروعها القومى لترشيد استهلاك الطاقة فى جميع القطاعات كضرورة حتمية من الناحية الاقتصادية والبيئية لنشر الوعى بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء فى مصر».
بدأت المبادرة بالمبانى الرئيسية للبنك بوسط القاهرة وكشفت القياسات عن انخفاض استهلاك الطاقة فى الفرعين الرئيسيين للبنك بعد تغير نظم الإضاءة بها وبناء على هذه النتائج كان القرار بتحويل الإضاءة فى جميع الفروع حيث تمثل الإضاءة 30 – 40% من استهلاك الكهرباء، وهذا ما دفع البنك لاستخدام اللمبات الموفرة للطاقة لترشيد الاستهلاك وبناء على التنفيذ الفعلى فى 44 فرعاً، تم توفير 30% من استهلاك الكهرباء. تستهدف المبادرة تغيير أنظمة الإضاءة للفروع المتبقية وهى 126 فرعا، وتأتى فى إطار رغبة جادة من البنك فى دعم استهلاك الطاقة وتنقية البيئة من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون.