الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرتضى منصور: مؤمن سليمان رئيس جمهورية الزمالك

مرتضى منصور: مؤمن سليمان رئيس جمهورية الزمالك
مرتضى منصور: مؤمن سليمان رئيس جمهورية الزمالك




كتب - وائل سامى


يشارك 18 لاعبًا فى معسكر فريق الزمالك المغلق، المقرر انطلاقه اليوم الأحد فى أحد فنادق التجمع الخامس، استعدادًا لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربى منتصف شهر سبتمبر المقبل.
وتضم قائمة لاعبى الزمالك بمعسكر التجمع الخامس كلًا من محمود عبد الرحيم جنش وعمر صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف ورمزى خالد ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومايوكا والنيجيرى ستانلى وعلى فتحى ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم وحسنى فتحى ومحمود دونجا وصلاح ريكو ومحمد مجدى ومحمود حمدى وشوقى السعيد وأحمد جعفر.
فيما يغيب عن المعسكر لاعبو الزمالك الدوليون وهم: أحمد الشناوى وأحمد دويدار وعلى جبر وإسلام جمال وطارق حامد وإبراهيم صلاح وأيمن حفنى ومصطفى فتحى وباسم مرسى بالإضافة إلى محمد مسعد المصاب.
من جهة أخرى وجه مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور رسالة تحذير شديدة اللهجة لوكلاء اللاعبين والسماسرة يحذرون فيها من الإقتراب من نجوم الفريق ومحاولة اغرائهم بعروض احتراف وهمية.
وجاء على رأس اللاعبين الذين دفعوا الزمالك لتحذير الوكلاء من الاقتراب منهم مصطفى فتحى صانع العاب الفريق حيث قال المستشار مرتضى منصور « أى سمسار هيقرب من مصطفى فتحى أو أى نجم فى الزمالك هقطع رقبته».. وأثنى رئيس الزمالك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر النادى امس على أداء الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان خلال مشوار مع الفريق وحصوله على كأس مصر والتأهل لدور الاربعة من دورى الابطال الافريقى، مشددًا على أن طلبات الجهاز الفنى أوامر وان سليمان هو رئيس جمهورية الزمالك الجديد وله كل الصلاحيات الفنية ومعه باقى افراد الجهاز محمد صلاح المدرب العام وإسماعيل يوسف مدير الكرة  وعلاء عبد الغنى مدرب، وأيمن طاهر مدرب حراس مرمى وحمادة أنور مدير إدارى.
ومن جانبه تحدث مؤمن سليمان مع مصطفى فتحى وطالبه بضرورة تأجيل ملف الإحتراف فى الوقت الحالى والتركيز مع الفريق بعد ان رفض النادى احتراف اللاعب فى تورينتو الإيطالى خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.
الجدير بالذكر أن الزمالك حدد مبلغ 5 ملايين يورو مقابل الموافقة على بيع مصطفى فتحى بشكل نهائى .. ومن ناحية أخرى قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة مؤمن سليمان خوض التدريبات على ملعب الدفاع الجوي خلال معسكر الفريق الذي سيقام في التجمع الخامس ابتداء من اليوم الأحد بدلًا من إقامته في الإسكندرية.
ويأتى اختيار مسئولى الابيض للدفاع الجوى بسبب إقامة معسكر المنتخب الوطنى في برج العرب استعدادًا لخوض وديتى غينيا وجنوب افريقيا.
ووضع جهاز الزمالك خطة الإعداد على أكثر من مرحلة حيث تتضمن الأولى والتى انتهت التدريب بمقر النادي على فترة واحدة بشكل يومي وبدأت باللاعبين الجدد منذ الجمعة الماضي حتى انضم لهم باقي لاعبي القلعة البيضاء الأساسيين يوم الثلاثاء الماضي..  المرحلة الثانية تتضمن معسكر مغلق بداية من اليوم فى التجمع الخامس ولمدة أسبوع، دون خوض أى مباريات ودية والتدريب على فترتين يومياً للوصول باللاعبين إلى الفورمة المثالية من الناحية البدنية.. أما المرحلة الثالثة فتتضمن التركيز على الجانب الفني فى المعسكر الثانى الذى سيخوضه الفريق فى السادس من اكتوبر عقب معسكر التجمع حيث سيخوض الفريق فى المعسكر الثانى التى ستكون تدريجية المستوى حيث تبدأ بأندية ضعيفة المستوى من درجة ثانية وثالثة وتنتهى بخوض وديات مع فرق الممتاز.
المرحلة الرابعة: ينهي الجهاز الفنى للزمالك كل الوديات قبل مباراة الوداد المغربي بأسبوع على الأقل لإتاحة الفرصة لأي لاعب مصاب لتلقي العلاج قبل الدخول في معسكر مغلق قبل المباراة وحتى موعد اللقاء.