الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يتوجه إلى كينيا.. وبدر إلى كازاخستان

محلب يتوجه إلى كينيا.. وبدر إلى كازاخستان
محلب يتوجه إلى كينيا.. وبدر إلى كازاخستان




كتب - أحمـد سـنـد


غادر مطار القاهرة الدولى صباح أمس السبت، السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولي، متجهًا إلى أبو ظبى فى طريقه إلى كازاخستان للمشاركة فى فعاليات المؤتمر الدولي، الذى يبدأ أعماله اليوم «الأحد»  فى العاصمة الكازاخية آستانا ؛ لمنع انتشار الأسلحة النووية. وتأتى مشاركة مساعد وزير الخارجية فى المؤتمر نيابة عن سامح شكرى وزير الخارجية، حيث يعقد المؤتمر تحت عنوان «بناء عالم بغير الأسلحة النووية»، ويبحث على مدى يومين الجهود الدولية الخاصة بمنع انتشار الأسلحة النووية.  ومن المقرر أن يعرض السفير «بدر» خلال المؤتمر الجهود التى بذلتها مصر طوال الأعوام الماضية لإقامة منطقة خالية من الأسلحة النووية بالشرق الأوسط.
كما غادر مطار القاهرة الدولي، ، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية متوجهًا على رأس وفد إلى نيروبى فى زيارة لكينيا تستغرق ثلاثة أيام.
وقال مصدر بالمطار، إن المهندس إبراهيم محلب والوفد المرافق له ويضم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، بالصالة الحكومية على متن الطائرة المتجهة إلى نيروبى.
ومن المقرر أن يشارك محلب والوفد المرافق له خلال زيارته فى فعاليات مؤتمر طوكيو الدولى السادس للتنمية فى إفريقيا التيكادا، وكذلك دعم علاقات التعاون بين مصر واليابان.