الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قالوا عن.... بناء الكنائس

قالوا عن.... بناء الكنائس
قالوا عن.... بناء الكنائس




القانون الجديد تلافى عيوب سابقة.. وإقراره خلال أيام

قالت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان إن قانون الحكومة الجديد الخاص ببناء الكنائس تلاشى الكثير من عيوب المسودة السابقة خاصة فيما يتعلق ببناء منارة الكنيسة ووضع جرس عليها والصليب، بجانب الخدمات الأخرى داخل الكنيسة، وإحاطة المبنى بسور طالما زادت المساحة على 300 متر.
وأوضحت عازر فى تصريحات خاصة أن الدورة الخاصة بالقانون من المقرر أن تشمل 5 لجان من بينها اللجنة التشريعية والدينية والزراعة والمحليات والثقافة والإعلام، مؤكدة أن القانون سيدرس خلال هذا الاسبوع فى الجلسة العامة لمناقشته، لافتة إلى أن القانون سيتم إقرار من البرلمان خلال هذا الفصل التشريعى.
وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة للجان الخمس المنوط بها مناقشة القانون للإسراع بالانتهاء منه للقضاء على حالة الجدل التى أثيرت ضده والوصول إلى توافق ووطنى حوله.
جاء ذلك بعد تسليم الحكومة القانون لمجلس النواب بعد تعديل بعض المواد لامتصاص خالة الغضب والرفض للقانون بصورته الأولى من قبل الكنيسة وعدد من النشطاء، فيما لم يتم تعديل المواد منها المادة الثانية والتى لا تحدد مساحة معينة لبناء الكنيسة والمادة الرابعة الخاصة بالهدم وإعادة البناء والمادتين السادسة والسابعة.