الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط سلفى المنصورة.. وحبس 14 بتهمة التحريض على العنف

سقوط سلفى المنصورة.. وحبس 14 بتهمة التحريض على العنف
سقوط سلفى المنصورة.. وحبس 14 بتهمة التحريض على العنف




محافظات _ محمد جبر وأسامة فؤاد
 

قررت نيابة مركز المنصورة حبس أحد السلفيين 4 أيام على ذمة التحقيقات والتحفظ على ما يقرب من 500 ألف جنيه بعد تم ضبطه وبحوزته المبالغ المالية بقصد الإتجار فى العملة.
كان اللواء مصطفى النمر مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطاراً من اللواء مجدى القمرى مدير مباحث المديرية، يفيد بتلقى ضباط مباحث مركز المنصورة معلومات أكدتها التحريات السريه بقيام المدعو أحمد  ط. و 30  سنة ويعمل سائق ومقيم بقرية ميت محمود دائرة مركز المنصورة يقوم بالإتجار فى العملة.
فتم الحصول على إذن من النيابة العامة بضبطه وإحضاره وتمكن ضباط مباحث مركز المنصورة بمديرية أمن الدقهلية بإشراف العقيد سيد خشبة مفتش المباحث والرائد رامى الطنطاوى رئيس مباحث المركز، من ضبط المتهم متلبسا بالإتجار فى النقد الأجنبى عبر القنوات غير الشرعية وبحوزته 491375 جنيها مصريا و200 دولار أمريكى وعدد3 هواتف محمولة أثناء استقلاله سيارته  الخاصة،  وبمواجهته اعترف بما أسفرت عنه التحريات، وأكد أن المبلغ المالى المضبوط بحوزته حصيلة الإتجار بالنقد.
كما قرر المستشار هانى هراس رئيس نيابات شرق طنطا الكلية حبس 8 من أنصار جماعة الإخوان المحظورة 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على إثارة الشغب والعنف بمراكز المحلة وسمنود وزفتى.
كما جدد المستشار هشام حسن المحامى العام لنيابات غرب طنطا الكلية حبس 6 أخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة المشاركة  فى تكوين خلايا إرهابية استهدفت تكدير الأمن والسلم العام وتفخيخ قضبان السكك الحديدية وأبراج الضغط العالى وحرق محولات الكهرباء بمراكز طنطا وكفرالزيات وقطور.
ودفعت الأجهزة الأمنية بالغربية بمدرعات وتشكيلات من قوات الأمن المركزى والمدرعات لتأمين عرض المتهمين على مجمعى محاكم ونيابات طنطا والمحلة وإعادتهم لمحبسهم تحسبا لاندلاع أحداث شغب من قبل ذويهم.