الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. المنتخب الوطنى يواجه غينيا وديا ببرج العرب استعدادا للكونغو

الليلة.. المنتخب الوطنى يواجه غينيا وديا ببرج العرب استعدادا للكونغو
الليلة.. المنتخب الوطنى يواجه غينيا وديا ببرج العرب استعدادا للكونغو




كتب – ياسر صادق


يلتقى اليوم – الثلاثاء – باستاد برج العرب وفى الثامنة والنصف مساء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم وديا مع غينيا فى إطار استعدادات الفريق لأولى مبارياته بتصفيات كأس العالم أمام الكونغو برازفيل والمقرر لها يوم 9 أكتوبر المقبل على أرض المنافس والتى يعقبها مواجهة من العيار الثقيل أمام غانا بالقاهرة فى شهر نوفمبر المقبل.. وقد طبع اتحاد الكرة 27 ألف تذكرة لدخول الجماهير.. فى حين تستعد غينيا لمواجهة منتخب زيمبابوى بتصفيات الأمم الأفريقية وتحتل غينيا المركز الثانى بالمجموعة الـ12
وتحتل مصر المركز الـ43 عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولى الأخير والثانى عربيا بعد الجزائر كما أنها فى المستوى الثانى على مستوى القارة الإفريقية حسب قرعة تصفيات كأس العالم.. بينما تأتى غينيا فى المركز الـ55 عالميا والمستوى الثالث أفريقيا.. ومن المقرر أن يلعب المنتخب مباراة ودية ثانية يوم 6 سبتمبر أمام جنوب أفريقيا على أرض المنافس.. وقد انتهى ايهاب لهيطة مدير المنتخب من الحصول على تأشيرات دخول جنوب أفريقيا.
 وقد بدأ المنتخب معسكره يوم الجمعة الماضية بـ14 لاعبا ثم انضم اليهم فى اليوم التالى – السبت – رباعى الأهلى بعد عودتهم من كوت ديفوار ثم اكتملت الصفوف أمس وأمس الأول بانضمام المحترفين التسعة.. وقد تم استبعاد كل من رامى ربيعة ومروان محسن للإصابة.
وسيعتمد الجهاز الفنى تحت قيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى ومعاونيه أسامة نبيه المدرب العام وأحمد ناجى مدرب الحراس ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم على اللاعبين المحليين فى لقاء اليوم حتى يجنب المحترفين إرهاق السفر وحتى يعطى لاعبى الدورى المحلى الفرصة لإثبات أنفسهم ومنهم حسام باولو المنضم لأول مرة وهداف المسابقة فى الموسمين الماضيين.. وحرص الجهاز الفنى خلال تدريبات الأيام الماضية على رفع النواحى البدنية فضلا عن الأمور التخطيطية والتكتيكية مثل لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع الضغط على المنافس فى منتصف ملعبه مع سرعة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس.
ويلعب المدير الفنى بطريقة هجومية فى المقام الأول مع تأمين دفاعى.. ومن المنتظر أن يلعب كوبر بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأحمد فتحى فى مركز الظهير الأيمن وعلى جبر وأحمد دويدار فى قلب الدفاع وحمادة طلبة من جهة الشمال ومن أمامهم طارق حامد وإبراهيم صلاح وأمامهم عبد الله السعيد ومصطفى فتحى وفى الهجوم حسام باولو وباسم مرسى.. فى حين سيمنح كوبر الفرصة للمحترفين فى مباراة جنوب أفريقيا ومن الوارد أن يطعم المدير الفنى تشكيل فريقه أمام غينيا بلاعب أو اثنين من المحترفين.