السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزناتى: توفير بيئة جيدة لـ«المعلمين» تقضى على الدروس الخصوصية

الزناتى: توفير بيئة جيدة لـ«المعلمين» تقضى على الدروس الخصوصية
الزناتى: توفير بيئة جيدة لـ«المعلمين» تقضى على الدروس الخصوصية




كتبت ـ هبة سالم

أكد خلف الزناتى نقيب المعلمين، أن القرار الوزارى رقم «17» الذى أصدره وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، لإعادة توزيع المعلمين مرة أخرى داخل الإدارات والمديريات التعليمية، قرار جيد بشرط ألا يتم نقل أى معلم بعيدًا عن مكان سكنه قدر الإمكان، ومراعاة الأقدمية والظروف الصحية والاجتماعية له، مشيرًا إلى أن ذلك القرار هو تطبيق للقانون رقم «155».
وحول مبادرة «محافظة خالية من الدروس الخصوصية»، أكد الزناتى أنها مبادرة جيدة، ولكن مشكلة الدروس الخصوصية ليس لها حل إلا بتخفيض كثافة الفصول داخل المدارس، وإعطاء المعلمين جميع حقوقهم سواء كانت المادية أو المعنوية، وتوفير بيئة جيدة للتدريس.
وأضاف نقيب المعلمين: أن المنظومة التعليمية تعانى من مشكلة كبيرة وهى الكثافة الموجودة داخل المدارس بجميع مراحلها وخاصة التعليم الفنى الذى يعانى أيضًا من نقص التدريب العملى على أرض الواقع عن طريق تدريب الطلاب داخل المصانع لتوفير عمالة جيدة تواكب سوق العمل، لافتًا إلى ضرورة أن يكون هناك دور لرجال الأعمال فى هذا الشأن بالتعاون مع الوزارة لخدمة الوطن.
ومن جانبه أكد إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية، أن المبادرة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بشأن طرح 200 مدرسة للقطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، ستكون جيدة بشرط تنفيذ جميع الإجراءت والقوانين والبنود المعلن عنها.