الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علوم القاهرة أول مؤسسة تعليمية تحصل على شهادة الأيزو الدولية الجديدة

علوم القاهرة أول مؤسسة تعليمية تحصل على شهادة الأيزو الدولية الجديدة
علوم القاهرة أول مؤسسة تعليمية تحصل على شهادة الأيزو الدولية الجديدة




كتب - شيماء عدلى

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن حصول كلية العلوم بالجامعة على شهادة الأيزو 9001 / 2015، لتكون  علوم القاهرة هى المؤسسة التعليمية الأولى فى مصر التى تحصل على تلك الشهادة بنسختها الجديدة iso/2015، مؤكدًا جدارة كلية العلوم تتويجًا لجهود أساتذتها الأكثر مساهمةً فى نشر الأبحاث العلمية  باسم جامعة القاهرة على المستوى الدولى.
وأضاف «نصار» أن حصول الكلية على تلك الشهادة  هو ثمرة جهود التطوير التى تقوم بها الكلية لرفع المستوى العلمى والأكاديمى بها، موضحًا أن الجامعة لا تتدخر جهدًا فى دعم كافة كليات الجامعة لتتوفر بها المعايير الدولية فى العملية التعليمية والبحتية.
ومن جانبه قال الدكتور السيد فهيم عميد كلية العلوم بجامعة القاهرة، إن الكلية أصبحت ضمن أول 100 مؤسسة عالمية تحصل على تلك الشهادة بشكلها الجديد، لافتًا إلى أن الكلية استوفت جميع الشروط اللازمة للحصول على تلك الشهادة.
وأكد «فهيم» أن الكلية  بدأت فى خطة تطوير وتجهيز المعامل الموجودة بها على أحدث المستويات، والتى تشمل تزويد الكلية بأجهزة حاسب آلى ومعامل ومختبرات متطورة، مشيرًا إلى أن التطوير يتم على 3 مراحل بدعم من الجامعة والمجتمع، لتشمل المرحلة الأولى تجديد 7 معامل للحاسب الآلي،. وتتضمن المرحلة الثانية تطوير 7 معامل للكيمياء، بالإضافة إلى  20 معملًا بباقى الأقسام بالاستعانة بالخبرة الفنية للإنتاج الحربى، بجانب تطوير مدرجى «والى ومشرف».
فى نفس السياق حصلت جامعة حلوان على تجديد لشهادة الإيزو Iso 9001: 2008 من هيئة»سنتريور الامريكية للجودة والاعتماد»  لمدة  عام واحد 2016/2017وذلك بعد حصولها عليها لأول مرة العام الماضى 2015/2016.
حيث استقبل أ. د. ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان بمكتبه بحضور أ. د. جمال شكرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفد الهيئة برئاسة الدكتور عصمت دوس.
وأشار نجم إلى أن تجديد اعتماد الجامعة جاء بعد زيارة وفد هيئة سنتريور الأمريكية للجودة والاعتماد» للجامعة والتأكد من مدى تطبيق سياسة الجودة بإدارات الجامعة بدلالة متطلبات المواصفات القياسية الدولية Iso 9001: 2008.