الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتشال لانشين غارقين و58 سفينة تعبر قناة السويس بصورة طبيعية

انتشال لانشين غارقين و58 سفينة تعبر قناة السويس بصورة طبيعية
انتشال لانشين غارقين و58 سفينة تعبر قناة السويس بصورة طبيعية




الإسماعيلية _ شهيرة ونيس

 أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، انتهاء عملية انتشال لنشين من القناة، مؤكدا أن الملاحة تسير بصورة طبيعية نظراً لوقوع الحادث بعيداً عن المجرى الملاحي.
وعن تفاصيل حادث غرق لنشى الخدمة طراز «كروان» و«فضل»،  صرح الفريق مميش، بأن الحادث وقع فى تمام الساعة 8.30 مساء الأحد، بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية بعيداً عن المجرى الملاحى للقناة، وفور وقوع الحادث توجهت وحدات الإنقاذ لموقع الحادث حيث تم إنقاذ الطاقم وتقديم المساعدة الطبية اللازمة والتأكد من سلامتهم، كما قامت رافعات الهيئة بانتشال اللنشين صباح اليوم الاثنين، ويجرى حالياً البحث فى الأسباب الفنية للحادث.
كما عبرت القناة أمس 58 سفينة من الاتجاهين، بإجمالى حمولات 3.2 مليون طن. بلغ عدد السفن القادمة من الشمال 26 سفينة، بإجمالى حمولات 1.35 مليون طن، على رأسها سفينة الحاويات الضخمة AL NASRIYAH التى ترفع علم جزر المارشال قادمة من أسبانيا ومتجهة إلى  جدة بالمملكة العربية السعودية، بينما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 32 سفينة بإجمالى حمولات 1.86 مليون طن على رأسها سفينة الحاويات البنمية العملاقة MSC CLARA   قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المغرب.