صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اقتصادنا واعد رغم التحديات

13 نوفمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد

كتب : مصطفى عرفة




 أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عن إجراء الحكومة مفاوضات جادة مع بعض الدول والجهات التي ترتبط بعقود تصدير غاز مع مصر لانهائها بطريقة ودية.

 أعرب رئيس الوزراء خلال زيارته أمس لبني سويف التي رافقه فيها وزراء التنمية المحلية والصناعة والاستثمار والكهرباء والمرافق لافتتاح بعض المشروعات الصناعية والتعليمية بمنطقة بياض العرب الصناعية عن أمله أن يتم الانتهاء من هذا الملف قريبا، لأن إنتاج كميات الغاز ليس كافيا للاستهلاك المحلي ولتغطية احتياجات المناطق الصناعية والشركات الاستثمارية مما أدي إلي تفاقم الأزمة.

 وأشار «قنديل» إلي أن الحكومة أقامت 180 مصنعا استثماريا جديدا بتكلفة 180 مليار جنيه حيث توفر 30 ألف فرصة عمل في المرحلة الأولي وسيتم الإعلان عنها خلال أيام.. مؤكدا أن الاقتصاد المصري «واعد رغم التحديات».

 ولفت رئيس الوزراء إلي أن الحكومة تقوم بإصلاحات نقدية ومصرفية لانقاذ الاحتياطي النقدي، وتوفير التمويل لتسويق المنتجات الزراعية ومواجهة المطالب الفئوية وعلي رأسها كادري المعلمين والأطباء فضلا عن تثبيت 750 ألف مؤقت قبل نهاية العام.

 وقال «قنديل» إن هيئة الاستثمار نجحت في تخصيص شباك واحد للحصول علي تراخيص الشركات الجديدة، مشيرا إلي أن مدة الحصول علي أي ترخيص شركة أو مشروع استثماري لن تزيد علي 15 يوما.

وكان قنديل قد افتتح أمس أربعة مصانع في بني سويف بتكلفة اجمالية 262 مليون جنيه، منها مصنع الصعيد لصناعة المواد الغذائية بتكلفة 170 مليون جنيه الذي يوفر 300 فرصة عمل، وفي محطته الثانية بالمحافظة افتتح قنديل مصنع بانوراما فودج للصناعات الغذائية بتكلفة 25 مليون جنيه الذي وفر80 فرصة عمل، ثم قام بافتتاح مصنع النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية بتكلفة 42 مليون جنيه ومصنع الزهراء للصناعات المعدنية بتكلفة 25 مليون جنيه .

علي جانب آخر يقدم «قنديل» اليوم خطة الحكومة خلال المرحلة المقبلة للرئيس محمد مرسي خلال الاجتماع الذي يعقده الرئيس مع الحكومة بكامل هيئاتها وتتضمن الخطة عدة برامج علي المستويات الآنية والمتوسطة وبعيدة المدي.

وقال علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن «قنديل» سيقدم للرئيس أيضا تقريرا بما حققته الحكومة علي مدار الأشهر الماضية منذ تشكيلها وذلك إضافة إلي خطة عملها المستقبلية.

فيما نفي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن طلب حزب الحرية والعدالة من الرئيس محمد مرسي إجراء تعديل وزاري في حكومة قنديل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى
«الداخلية» تتصدى للخارجين عن القانون

Facebook twitter rss