الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حاجزو «دار مصر» يحددون مطالبهم من «الإسكان»

حاجزو «دار مصر» يحددون مطالبهم من «الإسكان»
حاجزو «دار مصر» يحددون مطالبهم من «الإسكان»




كتب – طه النجار

طالب الحاجزون فى  مشروع دار مصر وزارة الإسكان بحقوقهم المشروعة والتى حددوها فى عدة مطالب أهمها أن تكون هناك مساواة فى مستوى التشطيب بين كل الشقق من حيث أنواع الماركات والخامات المتفق عليها فى النماذج المختارة مثل ما تم عرضه علينا على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وأكدوا على ضرورة أن يتم تنفيذ صرف للأمطار بشوارع واللاند سكيب الخاصة بكمبوند دار مصر ومد الأقساط على سبع سنوات وهذا أقل تعويض عن التأخير فى التسليم.
كما طالبوا بالالتزام بشكل السلم بارتفاع الرخام لمتر من الأرض كما شاهدنا فى نموذج العبور التى تم اعتمادها من قبل وزير الإسكان وأن يتم عمل الأبواب الخارجية للمصعد منزلقة إلكترونية وليست أبواب يدوية ذات الموديلات العتيقة.
وأشاروا إلى أهمية سرعه توصيل الغاز والتليفونات وباقى المرافق بموقع دار مصر الشروق والانتهاء من المسجد مع تسليم المرحله الأولى.
كما طالبوا بتغيير نوع سيراميك الغرف الباركيه اينوفا إلى كيلوباترا، لسوء جوده سيراميكا اينوفا وصعوبة تركيبها كما تم التصريح به من قبل العاملين بالموقع من مقاولين ومشرفى الهيئة الهندسية بالمواقع.
وأكدوا على اهمية تسليم كمبوند كامل متكامل الخدمات مرة  واحدة وليس على دفعات (ذونات) مع سرعة الإعلان عن ميعاد التسليم النهائى للكمبوند كاملا وتعويض اصحاب الشقق الملتصقه بتخفيض ثمن الشقه ورفع عنها نسبة التميز وكذلك إلغاء غرامه تأخير فى حالة مد الأقساط.
وطالبوا بتثبيت سعر الشقق لخاسرى المرحلة الثانية مثل ما حدث مع خاسرى المرحله الأولى مع سرعة الإعلان عن ميعاد القرعه لخاسرى المرحله الثانية وإقامة نادى خاص بكمبوند دار مصر الشروق مثل باقى المدن وعمل سور فاصل بين المرحلة الأولى والثانية للمدن التى تكون المرحلة الأولى والثانية فى نفس المكان.
كما أشاروا إلى ضرورة الالتزام بإصلاح أى عيوب تظهر بعد الاستلام والالتزام بكل ما ورد بكراسة الشروط كما طالب البعض بتغيير المستشارة المكلفة من الوزارة بمتابعة المشروع.
أما حاجزى الدور الأرضى فكانت لهم مطالب خاصة تمثلت فى تخصيص حديقة لكل شقة بالدور الارضى سواء أمامية أو خلفية بمساحة معقولة والسماح بعمل سلم وبرجولة للحماية من اشعة الشمس عند الحصول على حق الانتفاع.
وطالبوا بعمل حديد حماية لشبابيك وأبواب البلكونات اسوة بالإسكان الاجتماعى والكمبوندات الأخرى وتحديد نماذج موحدة لسور الحديقة بارتفاع مناسب وسياج شجرى لتحقيق الخصوصية والالتزام بتخصيص حدائق لشقق منطقة التبة بكمبوند أكتوبر ونشر بنود عقد الانتفاع لسكان الدور الأرضى والذى يضمن حقوقهم فى الانتفاع بالحديقة.