الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غرفة الإسكندرية تنشر ماكينات لتدوير المخلفات الصلبة فى المدارس

غرفة الإسكندرية تنشر ماكينات لتدوير المخلفات الصلبة فى المدارس
غرفة الإسكندرية تنشر ماكينات لتدوير المخلفات الصلبة فى المدارس




الإسكندرية _عيسى جاد الكريم-   وإلهام رفعت

أطلقت الغرفة التجارية بالاسكندرية مبادرة لتشغيل ماكينات إعادة تدوير، المخلفات الصلبة فى دول حوض النيل وذلك بالتعاون مع المدارس بمختلف انحاء المحافظة.
وأكد الوكيل أن غرفة الاسكندرية تعمل على تطوير مجتمع الاعمال من خلال تطوير الخدمات التكنولوجية المقدمة لهم سواء من خلال استخراج التراخيص والسجل التجارى وتحصيل الضرائب حيث استطاعت الغرفة تحصيل ٢مليار جنيه للدولة من التجار.
وأكد الوكيل أنه من خلال دعم الشركاء فى الاتحاد الأوروبى سنقوم بتنفيذ برنامج لإعادة تدوير، المخلفات واشراك مؤسسات المدنية خاصة مع الدعم من المؤسسات الدينية وعلى رأسهما شيخ الأزهر والبابا الاسكندرية لأن جميع الأديان السماوية تحض على النظافة والاهتمام بالبيئة.
من جانبه قال مساعد وزير،الخارجية السفير رءوف سعد إن المشروع الجديد لتدوير المخلفات فى الإسكندرية بالإضافة إنه يحل مشكلة خطيرة للتخلص من المخلفات الصلبة فانه ايضا يساعد مصر على تطوير التكنولوجيا التى تساهم فى التخلص من المخلفات والاستفادة منها، وان المجتمع المدنى فى مصر يلعب دور أساسيًا فى خدمة المجتمع مؤكدا ان الشباب يمثل 65%من تعداد مصر واما استثمارها او تركها قنبلة موقوتة فى المجتمع لافتًا الى ان عنوان المؤتمر مثيرا للانتباه لانه يربط بين البيئة والدين مؤكدًا انه يهدف إلى صياغة منظومة أخلاقية قوامها الحفاظ على البيئة والرقى بالمجتمع.
ومن جانبه أكد محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية أن شراكة الاتحاد الاوروبى مع مصر شراكة حتمية وقدم الشكر للاتحاد الأوروبى لمشاركته فى مشروع تطوير الترام وتغطيته لافتًا الى أهمية المشروع لمواجهة الزحام المرورى خاصة انه سيصبح مغطى ومعزول وسريع ويتحمل اعداد كبيرة واضاف عبد الظاهر إن مشاركة المؤسسات الدينية والمدارس طفرة كبيرة فى مواجهة القمامة لتنشئة جيل واع يتحمل واجبه ناحية مجتمعه مشيرًا إلى دور الاتحادالأوروبى فى تقديم منح لنظافة البيئة.
من جانبه قال السفير جيمس مورن سفير الاتحاد الأوروبى بمصر إن نشر، هذه التكنولوجيا يساهم فى، نشر التكنولوجيا الخضراء التى تحافظ على البيئة لتصبح المخلفات الصلبة موردًا أساسيًا للمواد الخام ونريد من اشراك الشباب فى المدارس نشر المشروع فى جميع ربوع مصر.
ونحن فى أوروبا ننفق مايزيد على ٥ مليارات دولار لدعم المشروعات التى تحافظ على البيئة ولدينا مشروع مهم لتطوير مترو الانفاق فى الاسكندرية وكذلك الصرف الصحى.
واشار مورن إلي  أن ماكينات تدوير المخلفات ستكون متوافرة بالشوارع مما يسمح باستخدامها الشىء الذى يجعل مصر نظيفة.
متمنيًا ان يساهم ذلك فى تحسين البيئة لنستمتع بشواطئ مصر جميلة ونشرب مياه نيل نظيفة.