الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سوق حضارية للباعة الجائلين بالكونيسة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات

سوق حضارية للباعة الجائلين بالكونيسة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات
سوق حضارية للباعة الجائلين بالكونيسة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات




أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة أوشكت على الإنتهاء من إنشاء أول سوق حضارية بمنطقة الكونيسة لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من الوقوف فى نهر الشارع وتعطيل حركة المرور وإزعاج المواطنين، وقال إن السوق تأتى فى إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين وحرصاً على مصادر أرزاقهم لافتاً إلى أن سوق الكونيسة يتم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويتكون من 64 باكيه بخلاف فروشات يتم تخصيصها لباعة اليوم الواحد فى وسط السوق .
جاء ذلك خلال الجوله التى قام بها المحافظ بمنطقة الكونيسة التابعة لحى العمرانية تفقد خلالها مراحل إنشاء السوق الحضارية حيث تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات ويجرى العمل حالياً فى توصيل المرافق من مياه وصرف صحى وإنارة والتشطيبات النهائية لها.
وكلف المحافظ الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال الجارية حتى يتم الإنتهاء من السوق ونقل الباعة إليه فى أسرع وقت.
وعقد المحافظ لقاء مفتوحاً مع الباعة طالبهم فيها بمراعاة شكاوى الناس من إرتفاع الأسعار وإستعداد المحافظة لتوفير كميات من الخضر والفاكهة بالتنسيق مع إدارة سوق الجملة بمدينة 6 اكتوبر وتوفير الوقت والجهد للتاجر.
كما تفقد المحافظ يرافقه محمد موسى رئيس حى العمرانية مجمع مدارس الكونيسة للتعليم الأساسى الذى يجرى إنشاؤه حالياً ويتكون من 74 فصلًا مدرسيًا.
واستمع إلى شكاوى الأهالى المقيمين بمنطقة أرض البحر حول عدم جودة مياه الشرب حيث يقوم الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى التابع لوزارة الإسكان بإعداد دراسة عاجلة لأسباب المشكلة وطرق حلها..  واستأنف مروره بشارع ترعة عبدالعال 1 بحى بولاق الدكرور لتفقد المجهودات فى مبادرة حلوة يابلدى وما تم من أعمال بالشارع.